صحيفة فرنسية : حملة شفيق تعتبر إعلان فوز مرسي "إكذوبة" وذريعة للتنديد بالتزوير

أخبار مصر


أوضحت صحيفة لونوفال أوبسرفاتور الفرنسية أن معسكر مرشح أحمد شفيق رفض اليوم الاثنين إدعاء الإخوان المسلمين فوزهم في أول انتخابات رئاسية في عصر ما بعد مبارك.

وفي تصريح للصحافة ، قال محمود بركة ، المسئول في حملة أحمد شفيق : نرفض ذلك تمامًا . وأضاف : إننا مندهشون من هذا التصرف الغريب الذي يهدف إلى تحويل نتيجة الانتخابات ، مؤكدًا أن حملة أحمد شفيق تمتلك أرقامًا تضعه في مقدمة نتائج فرز الأصوات.

وقد وصف أحد المسئولين في حملة شفيق في وقت سابق أن إعلان الإخوان المسلمين يعد إكذوبة ، مؤكدًا أن اللجنة العليا للانتخابات لم تتلق حتى الوقت الراهن سوى نتائج ما يقرب من سبعة آلاف مركز اقتراع. وقد أوضح مسئول آخر في حملة شفيق أنهم يعرفون أن النتيجة التي يعلنوها ليست حقيقية ولكنهم يفعلون ذلك من أجل التنديد بالتزوير بعد ذلك .

وأشارت الصحيفة الفرنسية أنه في حال تأكد فوز محمد مرسي ، فإنه سيكون لديه في الواقع مناروة محدودة في مواجهة العسكر لحين انتخاب مجلس شعب جديد بدلًا من المجلس المنحل السبت الماضي. فقد احتوى الإعلان الدستوري المكمل الذي أصدره المجلس الأعلى للقوات المسلحة على أحكام جديدة اعترض الإخوان المسلمون وأحزاب الحركات الثورية بشدة واعتبروها انقلاب من جانب الجيش.