ديمة قندلفت في رمضان بـ 4 أعمال درامية


تشارك الفنانة السورية ديما قندلفت فى رمضان بـ4 أعمال درامية ، مؤكده على أن مسلسلات القطاع العام السوري ستتربع على شاشات افريقية وسورية وعربية خليجية في شهر رمضان المبارك للعام الحالي.

وأضافت قندلفت ان ذلك سيكون من خلال إنتاج «المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي» من خلال مسلسلاتها لعام 2012، وستكون هذه المسلسلات هي باكورة الإنتاج الرئيسي والمهم، ضمن الانتاجات الفنية الكثيرة والتي ستطرح للتنافس عبر الفضائيات العربية، وذلك من خلال 5 مسلسلات سورية من أهمها «المصابيح الزرق والمفتاح وأرواح عارية وأنت هنا» إضافة إلى مسلسلات خاصة بالبيئة الشامية وكتاب تركوا بصمة في عالم الثقافة والأدب والدراما السورية من أهمهم «محمود عبدالكريم للأعمال التاريخية، وفادي قوشقجي، وخالد خليفة، ومحمد قاووق في الأعمال الخاصة بالبيئة الشامية «من خلال مسلسل «باب الحارة» الشهير.

ومن ابرز الفنانين الذين سيلعبون الأدوار في المسلسلات التي تتربع على شاشات المنافسة النجمة سلاف فواخرجي، وأمل عرفة مؤلفة بطلة مسلسل رفة عين، وسلاف معمار، وبشار إسماعيل وشكران مرتجى، عبدالمنعم عمايري، إضافة إلى ثلة من المخرجين تركوا بصمة في الإخراج المحلي والعربي من أبرزهم «هشام شربتجي والليث حجو، وفهد ميري وقيس الشيخ نجيب، والفنان عباس النوري من خلال مسلسل «طالع الفضة».

وقالت الفنانة قندلفت: حقيقة هذا الضخ الفني، والمستوى التقني والفكري لهذه الأعمال تجلى من خلال مسلسل «المصابيح الزرق» إذ يعتبر من أضخم الإنتاجات الدرامية في شهر رمضان عام 2012 إذ توفر للعمل الكاتب الناجح خالد خليفة والمخرج المخضرم هشام شربتجي، إضافة إلى تنافس حاد بين مسلسل «أرواح عارية» و«أنت هنا» ومسلسلات دراما البيئة الشامية التي تتمتع بجمهور كبير وعريض على مستوى العالم العربي. وختمت قندلفت بان ذلك تم بين شركتي سيريانا وكلاكيت للإنتاج والتوزيع الفني.