الإفتاء:منع الاحتفال بالمولد النبوى حدادا على أحداث أمس

أخبار مصر


أعلنت دار الإفتاء المصرية، والمشيخة العامة للطرق الصوفية، ونقابة الأشراف، في بيان مشترك لهم، إلغاء كل مظاهر الاحتفالات التي أعدتها مسبقا للمولد النبوي الشريف، تضامنا مع الحداد علي الأحداث الدموية التي وقعت أمس بمدينة بورسعيد.

ونعى البيان المشترك للأمة هذا المصاب الجلل، الذي هز كيان الشعب المصري كله، والذي نتج عنه فقد مصر لهذه الأرواح الذكية دون جريرة أو ذنب. وأكد البيان علي حرمة الدم المصرى وضرورة الضرب، بيد القانون لكل من تسول له نفسه إشاعة الفوضى واختراق القانون والإفساد فى الأرض، وليعلم الجميع أن حرمة الدم أشد عند الله من حرمة الكعبة.

وأضاف البيان، نهيب بكل مسئول منحة الله سلطة ومسئولية، أن يرعى الله ويتقيه فى هذا الشعب وأن يبذل كل جهد لإعادة الأمن وحفظ الأمان . وأضاف نعزي أنفسنا وأسر الضحايا، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين، ونتمنى أن تكون الذكرى القادمة للمولد النبوي الشريف بداية جديدة ننهل فيها من سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، لينعم المجتمع بالأمن والرخاء والاستقرار .

وأردف البيان المشترك بين الإفتاء والطرق الصوفية والأشراف، إنَّ العالَمَ اليوم بحاجة إلى بناءٍ أخلاقيٍ يَحكُمُ النَفسَ من داخلها، وسُلوكَها من خارِجِها، وقَلبَها من أعماقِه، لتَستَقيمَ الحياةُ الإنسانيةُ بينَ الناس على الأرض، وتَكونَ الحياةُ عليها إنسانيَّةً حقّاً .

أكد البيان أن ذكرى المولد النَبَويِّ الشريف لخاتَمِ الأنبياء والمُرسلين سَيِّدِنا ونبيِّنا محمدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلًّم، ينبَغي أن تَشُدَّنا لنجعلَ سيرَتَهُ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم سلوكاً في حياتنا اليومية، خُلُقاً وأَدَباً، وصدقاً وأمانةً، وكلمةً طيِّبة، وتعاوُناً على الخَير والبِرِّ والتقوي وإعلاء لمصالح الدين والوطن.