سويسرا ترفض منح تأشيرة لابن خال الأسد

عربي ودولي


ذكرت صحيفة لوبوان الفرنسية أن سويسرا رفضت منح تأشيرة دخول إلى حافظ مخلوف، ابن خال الرئيس السورى بشار الأسد ورئيس المخابرات العامة بدمشق، والذى كان يرغب فى لقاء محاميه فى سويسرا ، بحسب صحيفة أوم زونتاج التى تصدر يوم الأحد.

ويحتج حافظ مخلوف على العقوبات التى تفرضها سويسرا على النظام السورى وكبار مسؤوليه. وأضافت الصحيفة أنه لهذا السبب كان يريد حافظ التوجه إلى سويسرا من أجل مناقشة هذا الأمر مع محاميه. كما أوضحت أن المحكمة الفيدرالية – أكبر هيئة قضائية فى البلاد – نشرت هذا الأسبوع قررا بمنع حافظ مخلوف من دخول الأراضى السويسرية.

ويعد حافظ مخلوف – 40 عاما – من أنصار سياسة التشدد داخل القيادة السورية ويعتبر المسؤول عن أعمال القمع العنيفة ضد معارضى النظام وبصفة خاصة فى مدينة درعا فى بداية الثورة. ويعد حافظ مخلوف كم بين الأربع وخمسين شخصية التى أعلنت سويسرا عقوبات عليهم فى بداية مايو وقامت بتجميد أصولهم.

ويحاول حافظ منذ يونيو رفع العقوبات ضده ، قائلا أنها استندت على معلومات خاطئة. ورفضت المحكمة دخوله سويسرا وأشارت إلى أنه إذا أراد التواصل مع محاميه، فمن الممكن أن يتوجه المحامى إلى سوريا أو استخدام وسائل الاتصال الحديثة.