بوابة الفجر

"أثار الإسكندرية" تكشف تفاصيل الإحتفال باليوم العالمي للسياحة بمنطقة "عامود السواري" (صور)‎

بوابة الفجر

صرحت داليا عزت، مسؤول الوعي الأثري، بمنطقة أثار الإسكندرية، بأن الإحتفال باليوم العالمي للسياحة بمنطقة عامود السواري، تمثل في إقامة معرض لمنتجات وزارة الآثار، عرضت به مجموعة الكتب و النماذج و المستنسخات التي تقوم الوزارة بطبعها.


وأشارت داليا عزت إلى أسعار الكتب المعروضة التي تبدأ من جنيه و نصف، في حين أفادت بأن التذاكر غير متوفرة حاليا و ربما يتم توفيرها يوم الغد.


وأكدت على تواجد وفود سياحية كثيرة بالإحتفالية، التي اعتبرتها تدعم السياحة من خلال المنتجات التراثية و اليدوية التي يقوم أهالي 'كرمور بصنعها.


وفي ذات الصدد، نوهت بفكرة مشاركة أهالي 'كرمور، لما في ذلك من دفع للتنمية المجتمعية، بالإضافة إلى دعم الوزارة ماديا خاصة و أنها لا تأخذ أي مليم من الدولة و تمويلها ذاتي، كما ورد على لسانها.


أما عن الأطراف المشاركة بالإحتفالية، فهم جمعية 'أنتيكا' و غرف الشركات السياحية و هيئة ترشيد السياحة و الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة في المحافظة.


وأكدت مديرة إدارة الوعي الأثري، على الدور الذي اضطلعت به مديرية الأمن حرصا على أفضل تأمين للإحتفالية.


و يذكر بأن 'أنتيكا' هي جمعية أهلية مهتمة بتنمية منطقة 'كرمور، و قد نظمت اليوم احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للسياحة الذي يوافق تاريخه يوم غد الخميس 27 سبتمبر 2018.