ميت رومني يلوّح بقطع رأس النظام الإيراني

عربي ودولي


هدد ميت رومني الذي رشح نفسه لانتخابات الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية في 2012 في الولايات المتحدة بأنه سيعمل على قطع رأس النظام الإيراني لو فاز بمقعد الرئاسة، ووصف القيادة الإيرانية بالشريرة .

وفي مقابلة نشرتها صحيفة وول ستريت جرنال قال رومني الحاكم السابق لولاية ماساتشوسيتس: أعتبر أن القيادة الإيرانية شريرة، وأرى أن إيران تحاول من جديد بناء إمبراطورية قائمة على الشر وتعتمد على ثروات الشرق الأوسط .

وأشار رومني إلى أنه لم يطلع على الملفات السرية للحكومة لذلك لا يستطيع أن يكشف الآن السياسة التي سيتبعها لوقف الطموحات النووية الإيرانية المفترضة.

وقال: يمكن أن يكون المتاح شيء مثل حصار أو ضربات جراحية، شيء ما لقطع رأس النظام وفي نهاية المطاف إزالة التهديد العسكري الذي تمثله إيران .

وأوضح رومني أنه مختلف مع رأي الرئيس باراك أوباما الذي أعلن أن للولايات المتحدة مصالح مشتركة مع كل العالم، قائلاً: هناك أشرار وهناك ناس هدفهم إخضاع وقمع الآخرين، إنهم أشرار، وأمريكا طيبة .

جدير بالذكر أن المراقبين يرون حالة من التوافق في العديد من الأهداف المشتركة بين طهران وواشنطن على أكثر من صعيد، وذلك على الرغم من التصريحات العدائية المتبادلة بين الجانبين.