الفجر تنفرد بتفاصيل ليله القبض على شخص احد خيوط قتلة الطبيب كريم أسعد بكمين سرى بالاسكندرية

أخبار مصر


ألقيت الجان الشعبية للدفاع عن الثورة بالتعاون مع أسرة شهيد العنصرية الطبيب كريم أسعد مساء أمس القبض على شخص يعمل لدى جهة غير معلومة المصدر حتى وقتنا هذا الذى هدد الاسرة وتحدث بالعبرية فى كمين منظم سريا ، بقيادة الكابتن سعيد عز الدين منسق اللجان بالاسكندرية ، عماد الدين محمد منسق لجنة شارع أحمد قمحة الكائن امام كلية الهندسة ، أسرة الطبيب ممثلة فى ( الام أمال محمد ، الشقيقة سار ة أسعد ) وصديفين الاسرة ياسمين البدروى ، الصحفى الاسكندرية محمد بسيونى .

يذكر أن هذا الشخص المعروف لدى الاسرة بجونى ابراهيم شقيق ندى كامل الداعى انها توفيت فى بريطانيا بعد مقتل كريم اسعد كى يستبعد الاسرة عن القضية وطال يهدد الاسرة طوال الشهور الماضية ويعلم ملابسات القضية مالم يعلمها غيرة بحسب الاسرة وتم تسجيل العديد من ملفات صوت وصورة له اثناء حديثة بالعبرية .

وتم الاستعلام عنة فى مكتب المخابرات بالاسكندرية الذين وتم ترحيلة على قسم شرطة باب شرقى بعد محاولات الاسرةوالكمين بالفشل من قبل الجهاز الذى خزل الجميع ولم يحضر احدمن المخابرات للتحرى عن الشخص التى تعلم عنة كل شىء وكانت بتبحث عنة منذ الابلاغ عنة من قبل الاسرة ممثلة فى الدكتورة ياسمين البدوى .

بعد تسليمة فى قسم باب شرقى امر معاون القسم القائم بأعمال المأمور فى الواحدة ليلا بإحتجازة فى غرفة الاتصالات وبعد ربع ساعة اتصل مدير امن الاسكندرية كى يتابع القضية واثناء الاستجوابات ظل مدير الامن ومأمور القسم يتابعون التحقيقات بطريقة ملفتة مع الاسرة والشخص المجهول ثم رفضوا بعد ثلاث ساعات من التحقيقات مع الاسرة ان يعطوا الاسرة رقم محضر وبحسب الاسرة اقنع رئيس مباحث القسم والمعاون الاسرة ان هذا الشخص مختل عقليا رغم ذكائة فى سرعة الرد فضلا عن تغيير لغتة بجانب الاعتراف ببعض التفاصيل عن القضية لكن قسم الشرطة لة اجراءاتة بحسب المعاون تامر سمير قسم باب شرقى .

ألقيت فريق التنفيذ القبض على هذا الشخص فى كمين عن طريق لجنة شارع أحمد قمحة الكائن بشارع كلية الهندسة بقيادة منسق اللجنة عماد الدين محمد منسق لجنة شارع أحمد قمحة الكائن امام كلية الهندسة ، أسرة الطبيب ممثلة فى ( الام أمال محمد ، الشقيقة سار ة أسعد ) وصديفين الاسرة ياسمين البدروى ، الصحفى الاسكندرية محمد بسيونى .

واثناء البحث عن هواتف هذا الشخص عثروا على هواتف كثيرة لأفراد فى الجهاز الامنى ، حيث امتحل صفة شخص اسرائيلى وكان يتحدث مع الاسرة بالعربى المكسر ومع الكمين بالمصرية وفى قسم الشرطة تحدث بالبلدى لغة الفلاحيين .

بعد التحرى عن بطاقتة عرفنا ان اسمة فى تحقيق شخصيتة ( محمد ابراهيم من مركز فارسكور ــ دمياط ، حاصل على دبلوم زراعة ) . وبحسب منسق اللجان الشعبية قال اثناء اعتصام قوار الاسكندرية عثرو على اشخاص أمنيين يحملون جميسعا بطاقة مكتوب فيها حاصل على دبلوم زراعة مثل هذا الشخص .