بكار: سنسمح للسائحين إصطحاب الخمور معهم..وإقبال بركة: نظام مبارك ظلم المراة حتى فى تزوير الانتخابات

أخبار مصر


قال الدكتور نادر بكار، انه يبعث برسالة اطمئنان الى الشعب المصرى والقوى الليبرالية بخصوص موقفهم منم بعض القضايا الخلافية ومن بينها موقف النور السلفى من السياحة فى مصر لافتا الى ان حزب النور راجع موقفه فيما يخص بالخمور قائلا انهم سيسمحون باصطحاب السائح للخمور معه الا ان هذا لاينفى ولايغير من موقفهم منها بانها حرام شرعا.

وقال بكار اننا نخشى من ذيادة البطالة فى سوق السياحة ويحملنا الناس مسئولية ذلك لذا نحن نطمئن الناس ان حزب النور السلفى ليس ضد انعاش سوق السياحة وجزب السياح الى مصر.

وقال بكار فى مداخلة هاتفية له أمس مع الاعلامى وائل الابراشى فى برنامج الحقيقة الذى تبثه فضائية دريم 2، أن سقوط المرأة فى الانتخابات جاء بسبب عدة عوامل مشيرا الى أنه يتوقع أن تحصل المراة على عدة مقاعد فى المرحلتين الثانية والثالثة.

وهاجم بكار الكاتبة الصحفية اقبال بركة التى كانت متواجدة بالاستوديو لمناقشة اسباب فشل المراة فى الانتخابات قائلا: انا اتعجب من موقف الاستاذة اقبال المعروف عنها موقفها من الاسلام فهى اصبحت مرة واحدة منظرة اسلامية تحدد لنا الاحاديث الصحيحة والغير صحيحة.

وانتقد بكار اقبال بركة قائلا لـ الابراشى على الهواء، الاستاذة اقبال سخرت حياتها للهجوم على الاسلام وشيوخه وانها تشكك فى أمر من ثوابت الدين وفريضة به وهو الحجاب .

من جهتها قالت الكاتبة اقبال بركة، ان المرأة تعرضت لظلم شديد طوال الـ 30 عاما الماضية متهمة نظام الرئيس السابق مبارك بأنه كان عدو المرأة على عكس ما كان شائعا ومعروفا بانه كان يرعى المرأة،لافتة الى ان لقب السيدة الاولى فى عهد مبارك لم يفد المرأة كثيرا بل على العكس اضرها.

وقالت بركة ان النظام السابق عندما كان يزور الانتخابات كان يزورها لمصلحة الرجل فقط اما المرأة فلم يكن لها نصيب حتى فى تزوير الانتخابات