مصلحة الامن العام تضبط 246 قطعة سلاح الي و مسدس و16 سجينا هاربًا ..

حوادث


واصل قطاع مصلحة الأمن العام بوزارة الداخلية بالتنسيق مع مديريات الأمن وقوات الأمن المركزي، بالاشتراك مع القوات المسلحة، شن حملاته التفتيشية الموسعة لتحقيق الانضباط في الشارع المصري وضبط الخارجين على الشرعية والقانون، وأسفرت الحملات عن ضبط 246 قطعة سلاح متنوعة و16 سجينا هاربا و منها اسلحة بنادق الي .

واستهدفت الحملة، التي أشرف عليها اللواء أحمد جمال الدين، مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة الأمن العام، ضبط الخارجين على القانون والهاربين من السجون المختلفة وحائزي الأسلحة النارية والبيضاء وتجار ومتعاطي المواد المخدرة، بالإضافة إلى ضبط الهاربين من الأحكام القضائية المتنوعة والعناصر التي تحاول فرض سطوتها ونفوذها على المواطنين وترويعهم.

وأسفرت جهود الحملة في يوم واحد فقط عن ضبط 63 قطعة سلاح ناري شملت 11 بندقية آلية وبندقيتين و4 طبنجات و46 فرد محلي الصنع و182 طلقة نارية مختلفة الأعيرة وبندقيتين آلى من المستولى عليهم من المواقع الشرطية، فضلا عن 173 قطعة سلاح أبيض وورشة لتصنيع الأسلحة البيضاء، بالإضافة إلى ضبط 16 سجينا هاربا من سجون مختلفة و8 متهمين لممارستهم أعمال البلطجة والسرقات بالإكراه وبحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء.


كما أسفرت جهود الحملة عن ضبط 165 متهما في قضايا مخدرات (93 اتجار و72 تعاطي) وبحوزتهم نحو 14 كجم من مخدر الحشيش و17 كجم من نبات البانجو المخدر و180 جم من مخدر الهيروين و10 الاف و939 قرصا مخدرا، وأخيرا في مجال تنفيذ الأحكام تم تنفيذ 5 الاف و56 حكما قضائيا متنوعا.



وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين المضبوطين، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق، وجار استمرار الحملات الأمنية من أجل تحقيق الانضباط في الشارع المصري.