وزير الطيران المدني : الوزارة مستعدة لفتح خط طيران إلي العاصمة الإيرانية

أخبار مصر


أكد المهندس حسين مسعود وزير الطيران المدني خلال أول مؤتمر صحفي له مع مندوبيين الصحف المصرية صباح اليوم أن الوزارة جاهزة من الناحية الفنية لفتح خط طيران إلى العاصمة الإيرانية طهران فى أى وقت، لكن حسم هذا الأمر متوقف على القرار السياسى.

وبالنسبة للخسائر فإن معدلها يقل مع الوقت إلا أن نسبة الخسائر لا تزال قائمة وسوف يتم الإعلان عنها بعد انعقاد الجمعيات العمومية للشركات القابضة للوزارة.

خاصة وأن صناعة الطيران بصفة عامة حساسة جدا وتتأثر بأي أحداث ومصروفاتها كبيرة وهامش الربح قليل ويصل إلي أقل من 1%، مشيرا إلي أن الوزارة ليست معزولة عن الأحداث، سواء في الداخل او الخارج مؤكدا أنه باستثناء الحج و العمرة فان عدد الركاب انخفض بشكل كبير جدا.

وحول مشكلة مصر للطيران الخاصة بعدم استئناف رحلاتها إلي اليابان قال العودة الي اليابان صعبة في الوقت الحالي لأننا لا نستطيع الطيران 16 ساعة مع تحمل الخسارة، وكذلك ليبيا ، فلا يمكن المخاطرة في الطيران بالنسبة لليبيا ففي البداية كان هناك خطورة في طرابلس وبنغازي وكنا أول ناس ذهبنا إلي ليبيا وأصبحنا الآن نشغل 21 رحلة منها 14 إلي طرابلس و7 لبنغازي .

وأكد الوزير أن الوزارة ستبدأ في تنفيذها للتوفير الميزانية ستتم علي ديوان الوزارة و الأرصاد الجوية لان ميزانيتها من الدولة اما باقي القطاعات فلها ميزانية خاصة من خلال أرباحها، موضحا أن دولة مثل اليابان لم ترفع الحظر عن سفر مواطنيها لمصر إلي الآن.