لجان استقبال أعضاء مجلس الشعب الجدد تواصل عملها

أخبار مصر


واصلت لجان استقبال أعضاء مجلس الشعب الفائزين فى جولة الإعادة بالمرحلة الأولى عملها اليوم السبت بالبهو الفرعونى للمجلس.

وقام عدد من النواب الجدد بإنهاء إجراءات العضوية وتسلم كل منهم نسخة من اللائحة الداخلية للمجلس ومن الإعلان الدستورى وقانون إفساد الحياة السياسية وتاريخ الحياة النيابية فى مصر.

وأدلى النواب الجدد بتصريحات للمحررين البرلمانيين أجمعوا خلالها على أن العملية الانتخابية تمت فى جو من النزاهة والحرية والشفافية رغم بعض الأخطاء الإدارية التى لم تؤثر كثيرا على سير تلك العملية.

وقال ناصر الدين إبراهيم عثمان الفائز بمقعد العمال بالدائرة السابعة قسم شرطة الجمالية عن حزب (الحرية والعدالة) إن المعركة الانتخابية فى تلك الدائرة كانت شرسة جدا واستخدم فيها الخصم جميع الوسائل، وصولا إلى أنه اتهم الإخوان بتسويد بطاقات إبداء الرأى لصالحى .. وتساءل لو حدث ذلك فهل من المعقول أن يكون فارق الأصوات بينى ويبنه أكثر من 50 ألف صوت؟ .

وأكد ناصر الدين أنه نائب عن الشعب المصرى كله لا فرق لديه بين مسلم ومسيحى وأنه سيركز خلال فترة وجوده بالمجلس على حل المشاكل التى تعانى منها دائرته وخاصة أزمة الخبز وأسطوانات الغاز والقمامة فى ظل غياب المجالس المحلية.

وشدد على رفضه لفكرة خصخصة المصانع والشركات التى تنتج سلعا استراتيجية ..وقال إنه سيعمل على حل مشاكل هذه الشركات من خلال جدولة ديونها حتى تستطيع أن تقف على أرضية صلبة مرة أخرى .

وحول ما تردد عن وقوف الإسلاميين ضد السياحة، أشار ناصر الدين إلى أنه سوف يقترح على أعضاء حزب (الحرية والعدالة) بصفة خاصة وأعضاء المجلس بصفة عامة أن يقوموا بزيارة شرم الشيخ للرد عمليا على كل من يردد هذه الأقاويل غير المنضبطة.

وأعرب عن اعتقاده بأنه يمكن التوافق مع التيار السلفى فى المجلس على العمل تحت عباءة الإخوان من أجل صالح مصر.ومن جانبه، قال عصام محمود وشهرته عصام زهران الفائز بمقعد العمال عن دائرة مينا البصل بالإسكندرية إن الانتخابات كانت نزيهة ومحترمة جدا ولم تشهد أى تجاوزات سواء من الناخبين أو المرشحين ، مشيرا إلى أنه تحالف مع مرشح حزب (النور) بالدائرة الذى لم يكن لديه مرشح على مقعد العمال عكس حزب (الحرية والعدالة).

وأكد زهران أنه النائب الوحيد الذى فاز فى الانتخابات بدون أية لافتة دعاية أو حتى صورة وأنه اعتمد على شعبيته الكبيرة بالدائرة وتواجده الدائم بها.

وأوضح أنه سوف يعمل فى المجلس من خلال مرجعية الأزهر الشريف، أى الوسطية فى كل شيء ومن خلال الإقناع، وأنه سوف يتبنى قضايا الشباب باعتبارهم عماد المستقبل.

وقال إنه ضد منع السياحة ولكنها يجب أن تكون فى الإطار الشرعى الصحيح، وأن السياح فى أمان فى مصر، ويجب احترام حرياتهم بما يتوافق مع تقاليدنا ، مشيرا إلى ضرورة عرض مثل هذا الأمر على الأزهر الشريف لأنه أهل الاختصاص.

ومن جهته، قال عامر عبد الرحيم محمود الفائز بمقعد الفلاح عن الدائرة الرابعة قسم شرطة أبو تيج بأسيوط عن حزب (البناء والتنمية) السلفى إن أول اقتراح بمشروع قانون سيتبناه هو تحديد صلاحيات واختصاصات جهاز الأمن الوطنى حتى لايعود كما كان ويمارس عمله بشفافية وتحت إشراف قضائى لمتابعته، خاصة وأنه اعتقل سياسيا لمدة 14 سنة دون أية تهمة وكان آخر من أفرج عنه من أعضاء الجماعة الإسلامية .

وأشار إلى أنه سيتبنى موضوع رفع الفوائد عن القروض التى تمنح للفلاحين من بنك التنمية والائتمان الزراعى أسوة بما حدث مع عدد من رجال الأعمال، فضلا عن تقديم اقتراح بمشروع قانون لاستصلاح الأراضى الزراعية وتوزيعها على شباب الخريجين بواقع خمسة أفدنة لكل شاب ومنحه قرضا بدون فوائد وإذا حقق نجاحا يتملك الأرض فورا، موضحا أن هذه الأراضى ممتدة من العوينات وتوشكى حتى الفيوم وتصل إلى 40 مليون فدان كلها من أجود الأراضى وصالحة للزراعة.