تحالف الاتحاد الأوروبي وشركات تكنولوجيا لحماية أطفال الانترنت

تكنولوجى


انضمت المفوضية الأوروبية إلى كبرى شركات التكنولوجيا ومن بينها أبل وفيسبوك وجوجل في مسعى مشترك من أجل تحسين حماية الأطفال على الانترنت.

وسيعمل التحالف -الذي يضم 28 شركة- على ابتكار نظام تقييم يقوم على أساس عمر المستخدم ويهدف إلى إحكام الخصوصية، ويخطط إلى تسهيل عملية الإبلاغ عن المحتوى غير اللائق بحلول نهاية العام القادم.

وتشمل الإجراءات الأخرى تحسين رقابة الآباء والأمهات لأبنائهم وتعزيز التعاون بين سلطات تطبيق القانون وجهات التدخل السريع من أجل محو أي مواد بها إساءة جنسية من على الانترنت.

وقالت نيلي كرويس المفوضة الأوروبية المعنية بسياسية التكنولوجيا الرقمية هذا التحالف الجديد سوف يمد الأطفال والآباء بأدوات حماية شفافة ودائمة لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من عالم الانترنت .

وجاء تشكيل التحالف بعد تقرير صادر عن المفوضية الأوروبية في يونيو خلص إلى أن 14 موقعا رائدا للتواصل الاجتماعي مثل فيسبوك لا تحمي بيانات الأطفال وملفاتهم الخاصة بشكل ملائم.

وقالت جماعة (شايلدنت انترناشونال) المعنية بحماية الأطفال على الانترنت -والتي تتخذ من بريطانيا مقرا لها- إن التحالف يعتبر بداية جيدة، وقال ويل جاردنر الرئيس التنفيذي لجماعة شايلدنت انترناشونال نرحب بهذه المبادرة ومتفائلون بما قد تحققه .

ووفقا لبحث أجراه الاتحاد الأوروبي فإن كثيرا من الأطفال ينشطون على الانترنت بدء من سن السابعة ويملك 38% من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 9 أعوام و12 عاما صفحات خاصة على شبكات التواصل الاجتماعي.