المصممة فيفيان ويستوود تبرعت بمليون جنيه استرليني من اجل مكافحة الاحترار المناخي


قررت مصممة الازياء البريطانية فيفيان ويستوود التبرع بمليون جنيه استرليني (1,16 مليون يورو) لحملة تهدف الى جمع سبعة ملايين لانقاذ اكثر المناطق عرضة للخطر في الغابات الاستوائية على ما اعلنت شركتها.

وتهدف هذه الهبة الى المنظمة غير الحكومية كول ايرث الى ابراز فشل البنك الدولي في توفير النفقات الضرورية اذ لم يخصص بعد 90 % من الاموال الموعودة .

هذه الحملة المدعومة من اسماء اخرى بارزة في مجال الموضة مثل عارضة الازياء كايت موس تستمر 18 شهرا ويفترض ان تثبت ان ثمة وسائل ملموسة وفعالة لوقف قطع اشجار الغابات .

ومنذ تأسيسها توصلت كول ايرث حتى الان الى حماية مليون هكتار من الغابات الهشة بكلفة 1,75 مليون جنيه استرليني فقط من خلال العمل مع السلطات المحلية على ما شدد البيان.

واكدت مصممة الازياء في مقابلة مع صحيفة تايمز ، الحكومات بطيئة جدا ولا يمكننا الانتظار اكثر من ذلك. علينا التحرك املا في ان يلحقوا بنا .

وكانت ويستوود (70 عاما) اطلقت حملة كول ايرث خلال عرض ازياء ماركتها ريد لايبل خلال اسبوع الموضة في لندن في ايلول/سبتمبر.

وقالت يومها يجب ان نبدأ اليوم. غدا يكون قد فات الاوان .

وتزامن الاعلان عن التبرع بهذه الاموال مع افتتاح مؤتمر الامم المتحدة حول المناخ الاثنين في دوربان (جنوب افريقيا) الذي سيسعى الى تحديد مصير بروتوكول كيوتو والرد على النداءات الملحة التي توجهها اكثر الدول تضررا من الاحترار المناخي.