أزمة باللجان الانتخابية بعد انتهاء التصويت اليوم بالفيوم

أخبار مصر


المنتدبون يمتنعون عن التوجه للجان الفرز بسبب انخفاض قيمة المكافأة

أزمة طارئة شهدتها عدة لجان انتخابية بالفيوم بعد انتهاء أعمال التصويت وتحرير محاضر انتهاء عملية التصويت بالمرحلة الأولي للانتخابات البرلمانية 2011 .

امتنع المنتدبون لعضوية وأمانة اللجان عن التوجه إلي لجان الفرز والمشاركة في هذه العملية بعد أن ظنوا أن قيمة المكافأة التي تقاضوها بالأمس وقدرها 150 جنيه هي عن اليومين اللذين عملوا خلالهما باللجان أي بمعدل 75 جنيه عن اليوم الواحد ، قالوا إن هذا المبلغ هو نصف ما كان يتقاضاه المنتدب للعمل يوما واحدا في الانتخابات أيام النظام السابق .

حدثت هذا الأمر في لجان مدارس عزة زيدان – الصداقة المصرية / الفرنسية – كيمان فارس بمدينة الفيوم ، وقال بعض المنتدبين إنهم كانوا قد علموا أن مكافأة اليوم الواحد 350 جنيه .

وكان المنتدبون بلجان بعض مدارس اطسا ومعظمهم من التربية والتعليم قد امتنعوا صباح الثلاثاء عن دخول اللجان إلا أن حسن حجازي وكيل وزارة التربية والتعليم انتقل إلي اطسا ووعدهم برفع مذكرة بمضاعفة المكافأة إلي 300 جنيه واستأنفوا العمل بلجان التصويت ولكن المر تكرر في مدارس أخري بعد انتهاء التصويت بالامتناع عن المشاركة في أعمال الفرز .

تم عرض الأمر علي المهندس أحمد علي محافظ الفيوم الذي أوضح أن مكافأة ال150 جنيه هي عن يوم واحد فقط وان هناك مبلغا مماثلا عن اليوم الثاني بإجمالي 300 جنيه عن المرحلة .

وأوضح محمود مصطفي عبد الكريم مدير عام مكتب المحافظ انه تم بعد ظهر الثلاثاء صرف المبلغ الخاص باليوم الثاني كسلفة من صندوق السياحة بالمحافظة حيث أن المبلغ الذي ورد من محكمة الفيوم لم يكفي صرف إجمالي المكافأة دفعة واحدة .

أكد عبد الكريم أن قيمة المكافأة محددة علي مستوي الجمهورية وبرر انخفاضها عن الانتخابات السابقة بأن المنتدبين يعملون بنفس الأماكن التي أقيمت بها اللجان بمناطق إقامتهم ولم يتكبدوا أي مشاق في الانتقال والسفر أو المبيت بمحافظات أخري وهو ما كان يحدث في الانتخابات السابقة .