البدوي : الوفد لن يتحالف مع الإخوان .. والناخب مثل الصندوق المغلق لا تعرف ما بداخلة

أخبار مصر


أكد الدكتور السيد البدوى شحاته رئيس حزب الوفد علي صعوبة التكهن بنسبة المقاعد التي سيفوز بها أي حزب فى البرلمان القادم ،مهما كانت ثقة الحزب أو التيار فى شعبيته قائلا : الناخب مثل الصندوق المغلق لا تعرف ما بداخلة.

وأدان البدوى فى المؤتمر الصحفي الذي عقده مساء أمس المخالفات التى مارسها حزب الحرية والعدالة لتعارضها مع القانون، إضافة إلي استخدام الدين من قبل الكنائس المصرية كدعاية للمرشحين وهى ظاهرة تم الكشف عنها للمرة الأولي ،موضحا أن ذلك سيحول المجتمع إلى قسمين، وهو ما سيتصدى له حزب الوفد تحقيقا لمبادئه وأهدافه التى تنادى بالوحدة الوطنية .

وطالب البدوى اللجنه العليا للإنتخابات باستخدام سلطتها فى مواجهة التجاوزات وإحالة أصحابها إلى محاكم جنائية حتى لا يتحول القانون إلي حبر على ورق ، مشيرا إلى أن تلك الممارسات تؤثر على صورة الإنتخابات المصرية بغض النظر على عدد المقاعد.

وأضاف البدوى أنه توقع الإقبال الكبير من الناخبين على لجان التصويت ، وذلك بمشاركة تتراوح بين 65 % إلى 70 % ،أى ما يعادل 35 مليون ناخب .

وعن إمكانية تحالف الوفد مع الإخوان بعد إنتهاء الإنتخابات وبدء جلسات البرلمان ،قال البدوى الوفد لن يتحالف مع أى تحالف أو قوة أخرى لتشكيل الحكومة بعد الإنتخابات ،لأن بإمكاننا كحزب أن نشكلها منفردين أو ينبقي فى صفوف المعارضة ،أو يكلف هو بتشكيل الحكومة حتى وإن لم يحصل على الأغلبية .

وقال : نرفض التحالف مع الإخوان لأن الوفد طوال تاريخة خاض التحالفات الحكومية مرتين وفشلت ،ورفض النحاس باشا الخوض فى أى حكومة ائتلافية ،لذا لا أستطيع المغامرة بتاريخ الوفد بالمشاركة فى حكومة ائتلافية تضم أحزاب قد لا يكون بيننا وبينها أي أهداف أو مبادئ مشتركة وهو ما سيؤدى إلى فشل الحكومة ومن ثم فشل الوفد .