بالفيديو..الوفد: الاسلاميون والمصريين الأحرار استخدموا الدين لنيل الأصوات.. ومرشح وزع "فراخ"

أخبار مصر


انتقد حزب الوفد استخدام حزب الحرية والعدالة الذراعي السياسي لجماعة الاخوان المسلمين وحزب النور وحزب المصريين الأحرار للدين، فى توجيه الناخبين للحصول على أصواتهم. وطالب الحزب اللجنة العليا للانتخابات بتفعيل نصوص القانون إزاء ذلك.


وقال معتز صلاح الدين، المتحدث الاعلامي لـ الوفد ومدير غرفة متابعة الانتخابات بالحزب، إن حزب الحرية والعدالة والنور السلفي، قام بالدعاية الانتخابية فى يوم التصويت بالمخالفة للقانون، واستخدما الشعارات الدينية فى دوائر محافظات القاهرة والاسكندرية. كما نصبوا أكشاك فى بجانب اللجان الانتخابية لتوجيه الناخبين لمرشحيهم.


وكشف صلاح الدين خلال تصريح بالفيديو أن مرشح الوفد بمحافظة أسيوط فوجىء بتغيير رمزه الانتخابي من رمز الميكروباص إلى رمز الكمنجا .. كما توقف التصويت بالجان الدائرة الأولى بالاسكندرية لامتلاء الصناديق. بينما لم يستطع الناخبون التصويت فى عدد من لجان عين شمس والمطرية.


وأشار إلى أن الدائرة الثامنة بالقاهرة، التى تضم المقطم ودار السلام والخليفة ومصر القديمة شهدت قيام المرشحان جمال حنفى ومحمد عفيفى بتوزيع رشاوي انتخابية ما بين 150 : 200 جنيه، فى الوقت الذي وزع مرشح مستقل 20 جنيها وفرخة لكل ناخب لاعطائه أصواتهم، لكونه صاحب محل فراخ، حسب قوله.