"مراسلون بلا حدود" تحذر الصحفيات الأجنبيات من الذهاب إلى التحرير

أخبار مصر


طالبت منظمة مراسلون بلا حدود، فى بيان لها اليوم السبت، بالتوقف مؤقتاً عن إرسال الصحفيات والمراسلات، خاصة الأجنبيات، من الذهاب إلى التحرير لإعداد تقرير عن الميدان، محذرة من تعرض بعضهن لاعتداءات.

وقالت المنظمة أنه منذ ثورة يناير تعرضت 3 مراسلات، كانت الأحدث يوم الخميس الماضي، حين تعرضت مراسلة تلفزيون فرانس 3 كارولين سينز والتى كانت متواجدة في ميدان التحرير مع مصورها صلاح عقربي لهجوم من شباب في شارع محمد محمود المؤدي من ميدان التحرير إلى وزارة الداخلية، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وذكرت الصحفية أنها تعرّضت للضرب لنحو ثلاثة أرباع الساعة كما أن المصور تعرّض هو أيضاً للضرب الشديد، وفي النهاية نجح بعض المصريين الموجودين في المكان في إنقاذها.

وأشارت مراسلون بلا حدود إلى أن يوم سقوط حسني مبارك، وقعت مراسلة قناة سي بي أس الأمريكية لارا لوغان ضحية اعتداء في منطقة ميدان التحرير.

كما أن الصحفية المصرية الأمريكية منى الطحاوي، التي ألقي القبض عليها في ليلة الجمعة الماضية على مقربة من شارع محمد محمود، وقالت، على حسابها على تويتر، إن عناصر من وزارة الداخلية على اعتدوا عليها قبل إطلاق سراحها بعد اثنتي عشرة ساعة.