الزند: وحدة مصر بيد الاعلاميين و يطالب القضاة بالحرص على نزاهة الاتخابات .. ووثيقة التأمين من حر مالنا

أخبار مصر


اكد المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة فى مؤتمر صحفى عقده ظهر اليوم بالنادى النهرى فى العجوزة، إن مجلس إدارة النادى قام بعمل وثيقة تأمين قيمتها مليون جنيه للتأمين على حياة القضاة أثناء العملية الانتخابية.

وقال الزند هناك من هاجموا هذا المبنى ورأوه مستفزا أو يطرد المستثمرين لإيحائه بأن الوضع فى مصر غير آمن، وأنا أقول لهم إن كلامكم وتفكيركم القاصر هو الذى يطرد المستثمرين، فكل العالم يعرف ما يجرى فى مصر الآن كما أن المستثمرين لا يأتون الى مصر بشكل عشوائى بل بعد دراسات مستوفية .

وقال الزند هذا أقل مبلغ يمكن أن يقدمه نادى القضاة للتأمين على حياة كل قاض ليؤدى رسالته بطمأنينة، ولو كنا نستطيع أن نؤمن على حياة كل قاضى بـ 5 ملايين جنيه ما تأخرنا، وياريت الناس اللى بتهاجمنا تبطل هجوم، محدش دفع للقضاة حاجة من جيبه، فهذه الوثيقة من حر مالهم .

وكشف الزند عن أن نادى القضاة اتفق مع إحدى شركات الهواتف المحمولة وحصل منها على عدد 5 آلاف هاتف بخطوطهم لتوزيعها على كافة القضاة الذين سيشرفون على العملية الانتخابية فى كافة مراحلها وهذه الهواتف مربوطة بغرفة العمليات الرئيسية المعدة بنادى القضاة بالقاهرة وغرف عمليات أندية القضاة فى المحافظات لتلقى أى شكاوى أو مشاكل يتعرض لها القضاة باللجان، ومن خلالها يتم إمداد الإعلاميين بالمعلومات وأيضا يتم اتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وأوضح الزند أن عدد القضاة الذين سيشاركون فى الإشراف على العملية الانتخابية فى المرحلة الأولى 4765 قاضيا وعضو نيابة، ومثلهم إحتياطى، نافيا أن هناك إعتذارات جماعية من القضاة لعدم الإشراف على الإنتخابات، وشدد على أن عدد من اعتذروا حتى الآن لم يصل الى 50 قاضيا، منهم 35 مرضى.