"نقطة تحول" أول فيلم سينمائي فلسطيني بحت


تستعد دور العرض المصرية لاستقبال اول فيلم سينمائي فلسطيني بحت، تم تصويره بالكامل في فلسطين، كما قام بكتابة فكرة قصته وتمويل إنتاجه الكاتب والمنتج الفلسطيني أنس أبوسعدة، وأخرجه المخرج الفلسطيني رفعت عادي أيضا وقام بكتابة قصته والسيناريو والحوار السيناريست الفلسطيني الكاتب سليم دبور وقام ببطولته أيضا ممثلين فلسطينيين .

اكد أبوسعدة انه قام بهذه التجربة السينمائية الاولي دون ان ينتظر الربح المادي ولكنها كانت لدافع داخله ووازع وطني للغاية ، مشيرا الي انه كان من الذين شاركوا في الانتفاضة الأولى في فلسطين ويشعر جيدا بمدى المعاناة التي يجدها الشعب الفلسطيني رغم انه يعيش ويعمل في هولندا.

كما أوضح أبوسعدة انه حاول من خلال قصة الفيلم نقل الواقع الفلسطيني الذي لا يعرفه الكثيرون، وأشار إلى أن ما قدم من قبل في السينما عن الواقع الفلسطيني لم يغطي الواقع بالكامل ولكنه اظهر جزءً بسيطا منه ، وأضاف أنه يحاول جاهدا ان يوصل وجهة النظر الفلسطينية عن شعب فلسطين وواقعهم الصعب تحت الاحتلال بشكله الحقيقي .

واعرب أبوسعدة عن أسفه حيال ما وجده من صعاب وعقبات من الاحتلال إثناء تصوير الفيلم والذي تم في مواقع في مدن بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور في الضفة الغربية وحتى بعد الانتهاء منه. وقد دخل الفيلم حاليا في مرحلة المونتاج في القاهرة بواسطة الشريك المصري شركة فنجر برنت ليكون بعد 8 أسابيع بإذن الله جاهزاً للعرض في السينمات المصرية .