اليوم .. المصريون بالخارج "يصوتون: "بريديًا"

أخبار مصر


كشف المستشار عمرو رشدى، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، قواعد التصويت للمصريين بالخارج فى المرحلة الأولى، والذي قالت إنه سيبدأ في الثانية والنصف مساء اليوم الأربعاء.

مشيرا إلى أن اللجنة القضائية العليا للانتخابات أبلغت الوزارة بالقواعد المنظمة لعملية تصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات التشريعية التى تبدأ يوم الاثنين المقبل.

ولفت المتحدث باسم الخارجية إلى أنه وفقا للقواعد التى وضعتها اللجنة فإنه يتعين على المواطن الراغب فى التصويت طبع استمارة التصويت المنشورة على موقع اللجنة على الإنترنت والتصويت عليه، ثم إرسال استماراته والمستندات الأخرى المنصوص عليها بموقع اللجنة بمظروف مغلق إلى السفارة المصرية فى الدولة التى يقيم بها.

وقد أبلغت اللجنة وزارة الخارجية فى الساعة الواحدة والنصف ظهر اليوم الأربعاء، بفتح باب الاقتراع أمام المواطنين بالخارج بالتصويت البريدى بدءا من الساعة الثانية والنصف ظهر اليوم، وذلك بالنسبة للناخبين الذين سيصوتون فى الدوائر الانتخابية التى تشملها المرحلة الأولى من الانتخابات، حيث تمت إتاحة بطاقات إبداء الرأى للناخبين فى الخارج على موقع اللجنة الإلكترونى www.elections2011.eg بدءا من هذا التوقيت.

وتنص تعليمات اللجنة على أن آخر موعد لاستلام السفارة لمظاريف الناخبين للتصويت فى المرحلة الأولى هو الساعة التاسعة صباح يوم السبت 26 نوفمبر الجارى بتوقيت الدولة المقيم بها، سواء عن طريق البريد أو بقيام الناخب بتسليم المظروف باليد إلى السفارة، موضحا أن تعليمات اللجنة تنص أيضا على اقتصار إمكانية تسليم المظروف إلى مقار السفارات دون القنصليات.