بريطانيا تحذر رعاياها من الاقتراب من ميدان التحرير

أخبار مصر


ذكرت جريدة التلجراف في مقال لها اليوم انه تم تحذير المواطنين البريطانيين من الاقتراب من ميدان التحريربسبب اعمال العنف التي ادت الي مقتل ما لا يقل عن 22.

و قد تدفقت قوات الامن امس ضد الاف المتظاهرين الهاتفين ضد المجلس العسكري الحاكم و مازلت المعارك مستمرة حتي اليوم مما دعا المكتب الخارجي لتحذير الرعايا البريطانين من التواجد بالمناطق المضطربة بالميدان و حوله و تجنب الحشود و طلب المشورة من منطمي الرحلات السياحية الخاصة بهم .

و قال ان السفارة الموجودة بالقرب من ميدان التحرير مازلت مفتوحة لكنها حثت المواطنين الباحثين عن المشورة القنصلية بالاتصال بهم علي الفور.

و يقول وزير الخارجية اليستر بيرت من الاهمية ان تدخل مصر الانتخابات المقبلة في جو من الاحترام و الهدوء المتبادل و ان الاشتباكات الواقعة بين الشرطة و المتظاهرين في ميدان التحرير و عبر مصر مهمة جدا و ان الاصابات و خسائر الارواح مؤسف للغاية .

و اضاف انني ادين العنف و ادعوا جميع الاطراف لايجاد طريقة سلمية تدفع بمصر الي الامام و الالتزام بالحوار و الانتهاء من نقل السلطة الي حكم مدني ديمقراطي علي اساس جدول زمني موثوق به و نحن نتابع الاحداث عن قرب و سفارتنا علي اتصال مع السلطات المصرية بالقاهرة