اجتماع طارئ لمكتب الإرشاد لبحث أحداث "التحرير"

أخبار مصر


أكد الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، على حسابه الشخصى بشبكة تويتر للتواصل الاجتماعى، أنه دعا لاجتماع عاجل لمكتب الإرشاد صباح اليوم.

وحسب مصادر بالجماعة، فإنه من المقرر أن يدرس المكتب تطورات الموقف بميدان التحرير، لاسيما بعد حالة الغضب التى انتابت النشطاء السياسيين، بسبب إعلان الجماعة عدم مشاركتها فى الاعتصام.

وكان الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح - المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية - قد أكد أن دماء المصريين غالية، مؤكدًا أن المصريين لن يقبلوا تعامل الأمن مع دماء المصريين بهذا الاستهتار، مطالبًا بمحاسبة المسئولين عن استخدام العنف ضد شباب الثورة؛ لأن العالم الخارجي بهذا الشكل يستخف بالمواطن المصري.

وأكد أبو الفتوح خلال حواره ببرنامج العاشرة مساء على قناة دريم أن الشباب الموجود بالتحرير هم أكثر الناس حرصًا على بدأ الانتخابات، مضيفًا بأن أحدًا لن يرضى إلا بمصر بلدًا ديمقراطيًّا حرًّا ومتقدمًا وثريًّا، وذلك لما بها من خيرات تجعلها من أغنى بلاد العالم.

وألقى المرشح المحتمل للرئاسة بمسئولية الأزمة الاقتصادية الحالية بمن يدير شئون البلاد في الوقت الحالي، مذكرًا الجميع بأنه كان من المفترض أن يتم تكوين مجلس رئاسي مدني منذ فبراير، بعد تنحي مبارك، كي يدير المرحلة الانتقالية.