وزيرة الثقافة البحرينية: العرب لديهم أزمة في التعامل مع إرثهم الثقافي


قالت وزيرة الثقافة البحرينية، الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، إن اختيار المنامة كعاصمة للثقافة العربية، سيتيح الفرصة للكشف عن الإرث الثقافي البحريني العميق الذي يسمح بتناقل الحضارات ونسج مسارات فكرية جديدة نظرا للتداخل الثقافى والمعرفي.

وأضافت في المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم، الأربعاء، فى قصر الامير طاز بمنطقه السيدة زينب، ضمن فعاليات اختيار المنامة عاصمة للثقافة العربية هذا العام، أن غالبية الشعوب العربية لا تعرف أهمية تراثنا وتاريخنا، أو كيفية توظيفه التوظيف السليم.

وبشأن ظروف اختيار المنامة عاصمة للثقافة العربية قالت وزيرة الثقافة البحرينية إنه كان من المفترض ان تكون العاصمة الليبية هي عاصمة الثقافه هذا العام، ولكن احداث الثورة منعت ذلك، لذا اجتمع وزراء الثقافة العرب وتم اختيار المنامة عاصمة للثقافة لعام 2011.

وقالت الشيخة مي في ختام المؤتمر ان الاحتفال بالثقافة العربية هذا العام السنة سيكون مختلفا عن السنوات السابقة، وهذا ليس تقليلا من الاحتفالات الماضية، ولكن بلادها استعدت بشكل افضل والهدف هو إنشاء بنية تحتية سليمة للثقافة فى البحرين .

وأعلنت عن تنظيم مؤتمر صحفي كل شهر في القاهرة بخصوص هذه الاحتفاليه لعرض الافكار وتبادل الآراء ومعرفة ما تم انجازه من انجازات ثقافية.