البدوى: المنافسة فى الانتخابات ستنحصر بين الوفد والحرية والعدالة

أخبار مصر


أعرب الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد عن ثقتهفى تحقيق حزبه نتائج جيدة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مؤكدا أن المنافسة الرئيسية في هذه الانتخابات ستنحصر بين حزبي الوفد والحرية والعدالة ، الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين، وذلك وفقا لاستطلاعات الرأي التي أجرتهامؤسسات دولية مصرية وامريكية وفرنسية.

وقال البدوى لدى استقباله اليوم الثلاثاء بمقر حزب الوفد بالدقى اوتو بيجانتسفير كوبا بالقاهرة،إن استطلاعات الرأى الدولية والمحلية أظهرت ان حزب الوفد هوأكثر الاحزاب المصرية قبولا لدي الشعب المصري ومنها استطلاع معهد السلام الدولي الذي أظهر أن 40% من المصريين يقبلون حزب الوفد مقابل 25% للحرية والعدالة ، كماانه وفقا للاستطلاع الاخير الذي اجراه مركز الاهرام للدراسات السياسية فان 35%سيصوتون للاخوان مقابل 27% للوفد.

وأشار البدوي إلي أن الوفد رشح 87 سيدة في الانتخابات البرلمانية بنسبة 15% كما رشح 37 قبطيا بنسبة 5 , 6 %، مؤكدا أن هناك كتلة تصويتية كبيرة لم تحدد لمن سوفتصوت وان حزب الوفد يحاول جذب هذه الكتلة للتصويت لصالحه فى الانتخابات.

وخلال اللقاء قال السفير الكوبي إن هذه هي الزيارة الثانية له إلي حزب الوفد. وطرح السفير الكوبي تساؤلات حول الانتخابات البرلمانية القادمة ومشاركة حزب الوفدفي هذه الانتخابات ونسب ترشيح المرأة، كما تحدث عن العلاقات التاريخية بين مصر وكوبا وشرح تجربة كوبا في محو الامية خلال 3سنوات وانشاء نظام تامين صحي جيد.

كما تحدث السفير الكوبى عن تقدم كوبا في مجال عمليات المياه البيضاء وزرع العدسات حتي ان اطباء كوبا اجروا 2 مليون عملية عيون في دول أمريكا اللاتينيةالمجاورة، مشيرا الى ان بلاده تسمح للقطاع الخاص بانشاء مشاريع صغيرة لكنالمشروعات الكبيرة لاتزال ملكا للدولة.