ا ف ب : نقل الرهائن الفرنسيين الثلاث المفرج عنهم إلى سلطنة عمان

عربي ودولي


أعلن زعيم قبلى اليوم الاثنين أن الرهائن الثلاث الذين كانوا محتجزين من قبل تنظيم القاعدة فى اليمن تم نقلهم إلى سلطنة عمان و من المفترض أن يعودوا منها إلى فرنسا.

وفى تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية، قال الزعيم القبلى الذى قام بالوساطة للإفراج عن الرهائن: لقد غادر الرهائن الثلاث إلى سلطنة عمان عن طريق البر و سوف يستقلون طائرة إلى فرنسا .

و قد تم اختطاف الفرنسيين الثلاث و هم رجلان و امرأة فى الثامن و العشرين من مايو فى سيئون (التى تقع على بعد 300 كم من صنعاء ) و هى كبرى مدن حضرموت.

و يعمل الرهائن الثلاث فى منظمة تريانغل جينيراسيون اومانيتير - منظمة غير حكومية فرنسية- فى اطار برنامج التنمية الزراعية و بصفة خاصة من أجل اعادة تأهيل البنية التحتية فى هذه المنطقة.

و قد أعلنت الرئاسة الفرنسية من مساء يوم الأحد إلى الاثنين الإفراج عن الرهائن الثلاث الذين كانوا محتجزين من قبل تنظيم القاعدة الذى يشهد نشاطا كبيرا فى جنوب و غرب اليمن.

و قال بيان الرئاسة الفرنسية: إن الرئيس ( نيكولا ساركوزى ) يعرب عن خالص شكره لسلطان عمان و السلطات العمانية لمساعدتهم الحاسمة و كذلك جميع الأشخاص الذين ساهموا فى هذه النهاية الجيدة .