برلوسكوني "فخور" بما انجزه ويريد "العودة مجددا الى الحكومة

عربي ودولي



اعلن سيلفيو برلوسكوني الاحد انه فخور بما انجزه خلال الازمة الاقتصادية مؤكدا انه يريد العودة الى الحكومة وذلك في رسالة وجهها الى حزب يميني غداة استقالته من منصب رئيس الحكومة الايطالية.

وفي رسالة الى امين عام حزب اليمين، وهو حزب صغير يعقد حاليا مؤتمره في تورينو (شمال)، قال برلوسكوني انني فخور بما انجزناه خلال السنوات الثلاث ونصف السنة التي اتسمت بازمة دولية غير مسبوقة في التاريخ .

وفي اول رد فعل علني منذ تنحيه عن السلطة وسط هتافات واستياء الحشود مساء السبت في روما، اضاف برلوسكوني في رسالته اشاطركم قناعاتكم وآمل ان نعود مجددا الى الحكومة .

واوضح برلوسكوني انه فقد الاغلبية المطلقة في البرلمان الثلاثاء لان بالنهاية في البرلمان انتصر منطق الابتزازات الصغيرة والتحولات التي هي من اقدم عيوب السياسة الايطالية .

وهاجم برلوسكوني رئيس مجلس النواب جيانفراكنو فيني، حليفه السابق الذي تحول الى المعارضة قبل سنة مؤكدا ان التمرد كان الخطيئة الاساسية التي نسفت ولاية البرلمان.

ودافع برلوسكوني مجددا عما انجزه مؤكدا ان ايطاليا تحقق اصلا الكثير في مجال التقشف الاقتصادي وانها وافقت بحس كبير بالمسؤولية على التضحيات التي فرضتها خطط التقشف المصادق عليها في تموز/يوليو واب/اغسطس .

وقال ان البلد يتصنف بمعايير المتانة في المرتبة الثانية في اوروبا، مباشرة وراء المانيا ويعد نسبة بطالة اقل بنقطتين من المعدل الاوروبي .

وقد وضع صندوق النقد الدولي والاتحاد الاوروبي والبنك المركزي الاوروبي ايطاليا التي ترزح تحت ديون عملاقة (قدرها 1900 مليار يورو، 120% من اجمالي الناتج الداخلي) تحت المراقبة.