الأعضاء المستقيلون من المصريين الأحرار يحررون محضر جماعي ضد قيادات الحزب

أخبار مصر


حرر الخمسة مرشحين المنسحبين من قائمة حزب المصريين الأحرار، وهم أيمن الطحان مرشح رقم واحد بالقائمة الثانية، ومحمد جمعة مرشح رقم واحد بالقائمة الأولى، وأحمد فؤاد مرشح رقم خمسة بالقائمة الثانية، ووليد العريان مرشح رقم ستة بالقائمة الثانية، وناصر مهران مرشح رقم عشرة بالقائمة الثانية، مساء أمس الثلاثاء محضر رقم 35 أحوال بقسم المنشية ضد كلاً من حسام فودة نائب المنسق العام لحزب المصريين الأحرار بالإسكندرية، وطارق السيد رئيس لجنة الانتخابات بالحزب، ومحمد مجدي المتحدث الإعلامي للحزب، ومحمد فريد محمد أحد قيادات الحزب، اتهموهم فيه بالتشهير والإساءة لسمعتهم على خلفية إصدارهم تصريحات صحفية يتهمون فيها المرشحين المنسحبين بالحزب بأخذ تمويل من عفت السادات مرشح على مقعد الفئات بدائرة مينا البصل، وجماعة الإخوان المسلمين لتشويه صورة حزب المصريين الأحرار قبيل الانتخابات البرلمانية.


كما اتهمهم صابر المصري ناشط سياسي وعضو مستقيل من الحزب بعرض رشوة مالية مقدرة بـ5آلاف جنيه تحت بند متطوع بأجر مقابل تكذيبه للأقوال المرشحين بأن قيادات تبتزهم لإبقائهم على رؤوس القوائم، أو ألف جنيه مقابل التزامه الصمت.

وقال أيمن الطحان –مرشح رأس القائمة الأولى المنسحب- أن قيادات الحزب طلبته منه مبلغ 250ألف جنيه مقابل إبقاءه على رأس القائمة، وعندما رفض تم تخفيض المبلغ المطلوب إلى 100ألف جنيه، وعندما رفض مرة أخرى خفض المبلغ مساء يوم السبت الماضي إلى 20 ألف جنيه-على حد قوله.

وأضاف الطحان أنه على الرغم من قدرته المالية على دفع هذا المبلغ إلا أنه رفض أن يبيع ضميره لمجموعة من الفاسدين، وأنهم غير ممولين من أي جهة، وأن هذا القرار جاء بإملاء من ضمائرهم.

وقال صابر المصري أن الحزب الوطني المنحل به ديمقراطية أفضل من حزب المصريين الأحرار، وأنهم لن يسمحوا لأي فاسد بدخول برلمان الثورة