مصادر: مقتل عشرة على الاقل في ثلاثة انفجارات ببغداد

عربي ودولي


بغداد (رويترز) - قالت مصادر في الشرطة العراقية ان عشرة اشخاص على الاقل قتلوا عندما هزت ثلاثة تفجيرات سوقا مزدحمة في بغداد يوم الاحد حيث كان الناس يتسوقون بمناسبة عيد الاضحى.

ووقعت التفجيرات في حي الشورجة التجاري في وسط بغداد حيث يبيع أصحاب المتاجر والباعة الجائلين الملابس والاجهزة الالكترونية والمنسوجات والمواد الغذائية وغيرها من البضائع.

وقال شاهد من رويترز كان قريبا من سوق الشورجة أنا أرى النيران مشتعلة وهناك دخان أسود يتصاعد من المكان وهناك عدد كبير من سيارات الاطفاء وسيارات الاسعاف ودوريات الشرطة تسرع الى المكان.

وقالت مصادر في الشرطة ان عشرة اشخاص قتلوا في الهجوم وذكر مصدر في مشرحة بغداد المركزية أنها استقبلت عشر جثث. وقال مصدر في مستشفى الكندي في بغداد ان القتلى ثمانية الى جانب 26 مصابا.

وقال اللواء قاسم الموسوي وهو متحدث باسم عمليات امن بغداد السبب وراء اندلاع الحريق هو حدوث عمل تخريبي. المنفذون استخدموا البنزين لاشعال النيران في السوق.

وتستعد القوات العراقية لتولي المسؤولية الامنية كاملة بنهاية العام عندما تنسحب القوات الامريكية من البلاد بعد نحو تسعة أعوام من غزو العراق بقيادة الولايات المتحدة.

وأبدى قادة عسكريون قلقهم من أن يكثف المتشددون هجماتهم مع استعداد 33 ألف جندي أمريكي ما زالوا موجودين بالبلاد للانسحاب.