((بي إن بي باريبا )) يدعم برنامج (( صك الاضحية )) للعام الرابع علي التوالي

أخبار مصر


للعام الرابع على التوالى يدعم بنك بى إن بى باريبا مصر برنامج «صك الأضحية» الذى يهدف الى تحقيق أكبر استفادة ممكنة من أضاحى عيد الأضحى المبارك عن طريق إيصالها لأكبر عدد من المحتاجين على مدار العام وليس خلال العيد فقط، وذلك بالمشاركة مع بنك الطعام المصرى فى تسويق صكوك الأضاحي.

وقد صرحت السيدة شاهيناز فودة، نائب العضو المنتدب ورئيس قطاعى الخزانة وإدارة الثروات ببنك بى إن بى باريبا مصر «إن بنك بى إن بى باريبا يعتبر أحد البنوك السباقة فى التعاون مع بنك الطعام المصرى حيث إن هذا هو العام الرابع على التوالى لاستقبال التبرعات من خارج مصر وداخلها لصالح برنامج صك الأضحية. إن هذه المشاركة جاءت كجزء من دور ومسئولية البنك فى تقديم حل عملى فى متناول أيدى جميع العملاء وغير العملاء يتيح لهم الفرصة فى المشاركة الفعالة لتغطية حاجة المحتاجين على مدار العام مع ضمان تطبيق معايير الشريعة الإسلامية فى توزيع الأنصبة حيث يضمن بنك الطعام المصرى توفير نصيب الفرد وعائلته من الأضحية».

وصرح السيد معز الشهدي، العضو المنتدب لبنك الطعام المصري: «يتيح برنامج صك الأضحية للمضحى أن يوكل بنك الطعام المصرى بالذبح وتوزيع الأضحية على الأسر الفقيرة والمحتاجين، حيث يستخدم البنك قاعدة بيانات مدروسة للحالات المستحقة بحيث يضمن التوزيع العادل الغير عشوائى على المستحقين، مع تفادى التكرار فى عملية التوزيع».

والجدير بالذكر أن البنك يستقبل التبرعات على مدار أيام العمل الرسمية حتى الساعة الخامسة مساء من خلال الحساب الموحد رقم7/888777، عن طريق جميع فروع البنك التى يصل عددها الى 66 فرعاً منتشرة فى مختلف أنحاء الجمهورية بالقاهرة، والجيزة، والاسكندرية والساحل الشمالي، والدلتا، والصعيد، وسيناء، ومنطقة البحر الاحمر.

وأضافت السيدة شاهيناز فوده نائب العضو المنتدب ورئيس قطاعى الخزانة وإدارة الثروات ببنك بى إن بى باريبا مصر «بهدف التبسيط فى اجراءات التبرع وفر البنك خاصية استقبال التبرعات من خلال خدمة الإنترنت البنكى BNP Paribas I Net حيث يمكن للعميل المتبرع التحويل لرقم الحساب الموحد بسهولة شديدة، كما يمكن أيضاً لغير العملاء التبرع بمنتهى اليسر لدعم برنامج صك الأضحية».

ويتم توزيع اللحوم على الأسر المحتاجة فى أقصى أنحاء الجمهورية وليس فقط فى القرى القريبة من عواصم المحافظات، حيث يتم توصيل لحوم الأضاحى من القاهرة وحتى صعيد مصر والدلتا وسيناء وحلايب وشلاتين، كما يتم الذبح فى مجازر متطورة تراعى الاشتراطات البيئية مع تقطيع اللحوم وتعبئتها وتجميدها لتصل الصدقة بأفضل جودة إلى مستحقيها مع المحافظة على نظافة البيئة وطهارة الأماكن.