مصدر: حركة قطارات المترو بدأت في الرجوع إلى طبيعتها إلى حد ما

أخبار مصر


قال مصدر مسئول بشركة مترو الانفاق ان حركة قطارات المترو بدأت فى الرجوع الى طبيعتها الى حد ما, مشيرا الى ان المهندس محمد شيمى قد رفض العودة الى منصبه رئيسا للشركة ,حيث انه

تسلم مهام منصبه والعودة إلى وزارة البترول.

وأضاف المصدر ان وزير النقل الدكتور على زين العابدين قد تفاوض مع المحتجين بشأن العودة الى مكاتبهم وعملهم تيسرا لحركة قطارات المترو ومواجهة الغضب الذى اثار جمهور الركاب ,نظرا لبطىء حركة المترو.

وقد أصيبت حركة مسيرة قطارات مترو الأنفاق الخميس بالبطىء الشديد بسبب ما قام به العاملون من وقفات احتجاجية اعتراضا على رحيل المهندس محمد شيمى رئيس شركة المترو الذى قدم استقالته امس وقبلها وزير النقل.

وقال مصدر مسئول بالشركة ان العمال قاموا بتخفيض زمن التقاطر إلى 20 كم فى الخط الاول بدلا من 60 كم فى المعدلات الطبيعية و40 كم فى الخط الثانى بدلا من 70كم فى المعدلات الطبيعية.

وأضاف أن العمال رفضوا واعترضوا على تولى المهندس على متولى حسين رئاسة الشركة والذى كلفه وزير النقل النقل اليوم بالقيام باعمال رئيس مجلس الادارة لحين انعقاد الجمعية العمومية لشركة المترو وتعيين رئيس جديد لها.

وأشار المصدر إلى اصابة حركة المترو بخطيه الاول والثانى (المرج ` حلوان, جيزة - شبرا) بالشلل مما ادى الى ان محطات الخطين الأول والثانى شهدت تكدسا من جانب الركاب على الأرصفة مما جعل إدارة التشغيل تلجأ الى تحويل مسارات الخط الأول لإنهاء الأزمة