بالصور.. مدير أمن دمياط يتفقد كنائس المحافظة ويشارك الأقباط إحتفالهم بالعيد


ابتهال الدبسى




تفقد اللواء حسن البرديسى مدير أمن دمياط، واللواء حازم الشيخ نائب مدير الأمن والعميد سيد العشماوى مدير إدارة البحث الجنائى، وقيادات المديرية الخدمات الأمنية بعدد من الكنائس.

حيث قام البرديسى بالمرور على الخدمات المعينة لتأمين عدداً من الكنائس، وتأكد من تطبيق الخطط الأمنية لدور العبادة المسيحية بالتزامن مع الإحتفالات التى كانت تقام فى عدد منها حتى ساعة متأخرة من الليل.

وكذا التأكيد على وجود حرم فى محيط كل كنيسة كحرم آمن لها يمنع تواجد أو مرور أية سيارات أو دراجات بخارية بها، مع قيام خبراء المفرقعات بالتمشيط المستمر لها كإجراء إحترازى دورى لتحقيق أعلى درجات التأمين.

إضافة لمتابعته لخطوط سير الأقوال الأمنية وقوات الإنتشار السريع التى جابت أرجاء المدينة لتحقيق أعلى درجات التأمين فى كل الشوارع والميادين، بالإضافة لمحيط الكنائس التى شهدت إحتفالات وقداسات بهذه المناسبة.



كما شارك مدير أمن دمياط وقيادات مديرية أمن دمياط الأخوة الأقباط إحتفالاتهم بعيد الميلاد المجيد، بحضور اللواء محمد عبد اللطيف منصور محافظ دمياط، واللواء فايز شلتوت السكرتير العام، والدكتور رمضان طنطاوي رئيس جامعة الأزهر والدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر سابقاً، واللواء إلهامي عارف سكرتير العام المساعد ولفيف من القيادات التنفيذية وممثلي المرأة والمجتمع المدني ورجال الازهر والأوقاف.

وقال البرديسى إننا إذ نشارك إخواننا المسيحيين إحتفالهم بعيد الميلاد المجيد فإننا نعتز غاية الإعتزاز بكل المشاعر الأخوية والروابط القوية والسماحة الدينية التى تميز الشعب المصرى الأبى الحريص على وحدته وأصالته وعراقته.

كما أكد على أن إحتفال كل أطياف الشعب المصرى بعيد الميلاد المجيد، إنما يؤكد ويجسد روح المواطنة الرائعة التى تجمع أبناء الشعب المصرى العظيم القادر على بلوغ أهدافه السامية فى البناء والتقدم والتنمية.

ومن جانبه تقدم الإنبا بيشوي مطران دمياط وكفر الشيخ ورئيس دير الشهيدة دميانة ببراري بلقاس بالشكر لقيادات المحافظة مع التهنئة لافتاً إلى تقدير من المسيحيين تجاه المشاعر الطيبة من المسلمين، ومشيراً إلي أن ميلاد المسيح هو نشر لأنوار المحبة والتسامح والإيمان والسلام علي الأرض، داعياً الله أن تعود هذه الأيام علي المصريين جميعاً بالخير والسعادة، وعلي الوطن بالرفعة والإزدهار.