30 مليون جنيه حجم إنفاق الصناديق لدعم الخدمات والمرافق خلال عام 2014


قال المهندس عمر الشوادفي- محافظ الدقهلية، إن الصناديق الخاصة بالمحافظة تساهم بشكل كبير في دعم المشروعات التي تستهدف تحسين والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في كافة القطاعات والمرافق.

وأشار إلى قطاعات الصحة والطرق والخدمات التنموية والإسكان، موضحًا بأن أجمالي ما تم أنفاقه من تلك الصناديق خلال العام المالي 2013/2014م.

والذى بلغت قيمته ما يقرب من 30.109.939 مليون جنيه .009.670 مليون طرق، 4.041.851 مليون صحة، 5.101.151 خدمات محلية، 12.957.267 إسكان .

وطالب المحافظ بمتابعة ما يجرى حاليا من خلال الإدارة العامة للتخطيط بالتنسيق مع الوحدات المحلية بنطاق المحافظة من حصر يستهدف استكمالات أعمال الرصف المطلوبة كمرحلة أولى لبعض المداخل الترابية بالقرى تيسيرا على المواطنين في انتقالاتهم خاصة خلال فصول المطر.

وأشار المحافظ إلى أنه جاري إجراءات إنشاء مستشفى طوارئ بمدينة المنزلة وذلك لاستقبال الحالات الطارئة وجاري إعداد المقايسات المطلوبة لها بالإضافة الى تطوير ورفع كفاءة مستشفى جمصة المركزى بمبلغ 1.750.293 مليون، ووجه المحافظ لسرعة الانتهاء من استكمال المشروعات التي يتم تمويلها من الصناديق.

كما وجه للدكتور مجدى حجازى- وكيل وزارة الصحة سرعة الطرح لتنفيذ الأعمال التي تم ارتباط عليها من صندوق الخدمات الصحية بالمحافظة وكذا طرح الأعمال والمشروعات التي يتم تمويلها من الخطة الاستثمارية لقطاع الصحة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذى عقده محافظ الدقهلية للجنة العليا للصناديق بحضور هناء عبد العزيز- وكيل الوزارة السكرتير العام المساعد للمحافظة، ومسؤولي قطاعات الخدمات والمرافق وأعضاء اللجان.

جدير بالذكر سرعة قيام اللجنة المشكلة لطرح بعض قطع أراضى الفضاء بمدينة المنصورة لبيعها بالمزاد العلني واستغلال مواردها لدعم صندوق الإسكان بالمحافظة لتنفيذ وحدات سكنية جديدة في المراكز والمدن والأحياء والقرى وصيانة الوحدات السكنية القائمة.