بالصور.. وفود كوري يبحث سبل الأستثمار بمشروع قناة السويس الجديد


استقبلت إدارة موانئ دبي العالمية بميناء السخنة، اليوم الاثنين، وفود شركات الاستثمار الكوري التي تزور موانئ البحر الأحمر في محافظتي السويس والبحر الأحمر لبحث سبل التعاون المشترك في مشاريع التنمية المرتبطة بإنهاء مشروع القناة الجديد.

وقد أبدت الوفود الكورية إعجابها بالمحطة وجاهزيتها كمثيلاتها من أكبر محطات الحاويات في العالم.

ومن جانبها رحبت موانئ دبي العالمية السخنة بالوفود الكورية، وأكدت على استعدادها للتعاون في تقديم خدماتها لأية مشاريع مستقبلية بالمنطقة، كما أشادت بالاقتصاد المصري وبيئة الاستثمار في مصر في الوقت الحالي والذي يعد بيئة مميزة لجذب الاستثمارات.

جدير بالذكر أن محفظة أعمال موانئ دبي العالمية أكثر من 65 محطة بحرية موزعة على ست قارات (1) بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز في كل من الهند وإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

وتعتبر مناولة الحاويات النشاط الأساسي للشركة حيث تساهم بأكثر من ثلاثة أرباع عائداتها. وقامت موانئ دبي العالمية في عام 2013 بمناولة 55 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدماً، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية إلى أكثر من 100 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشيا مع متطلبات السوق.

تضم موانئ دبي العالمية جهازاً وظيفياً ملتزماً ومتمرساً مؤلفاً من 30000 موظف يخدمون عملاءها حول العالم، كما تستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية والمرافق وفي الموظفين، وتعمل بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال من أجل توفير خدمات نوعية اليوم وفي المستقبل، أينما وحينما يحتاجها العملاء.

وبتبنيها هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تبني على النموذج الناجح القائم على العلاقات الراسخة والمستوى المتفوق للخدمة لمنشأتها الرائدة في جبل علي بإمارة دبي والتي فازت بلقب أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط لـ 20 عاماً على التوالى.