مجلس الوزراء يستقبل وفد من نقابة الأطباء عصر اليوم

أخبار مصر



نظمت النقابة العامة للأطباء وقفة احتجاجية أمام دار الحكمة، للمطالبة بحل مشاكل القطاعات الغير مستفيدة من قانون 14 لسنة 2014 والدراسات العليا والمناطق النائية.

وأوضحت النقابة في بيان لها بأن الأطباء يرفعوا أصواتهم بهذه المشاكل مطالبين المسئولين ومجلس الوزراء بتدخل حاسم وحل سريع لحل هذه المشاكل ومنها عدم شمول العديد من أطباء القطاعات الطبية من قانون 14 والتي نتج عنها أن يظل بعض الأطباء بمرتبات تتراوح بين 250 - 700 جنيهاً فقط لأن توزيعهم بعد التكليف جاء في المؤسسات العلاجية أو التأمين الصحي أو مستشفيات الطلبة.

وقالت: العجيب أن معظم هؤلاء الأطباء منتدبون من المديريات الصحة، وأضافت النقابة بأن مشكلة الدراسات العليا مستمرة منذ سنوات فترك أكثر من نصف خريجي كليات الطب دون أي فرصة للدراسات العليا أي دون فرصة للعمل كأطباء.

أما المناطق النائية والتي تعاني من عجز شديد في مقدمي الخدمة الصحية، حيث جاء قانون 14 ليفرض مزيداً من الظلم علي أبنائها مما أدى الي تزمر شديد بين أطبائها للتفرقة بين المغتربين وغير المغتربين من الأطباء العاملين بها.

وأوضح د.رشوان شعبان من الأمين العام المساعد بأن مجلس الوزراء استجاب للنقابة، وقرر الاجتماع بوفد من الأطباء يوم الاثنين 3 عصراً بمقر مجلس الوزراء.

وأضافت د.مني مينا أمين عام النقابة بأن الوفد المشكل يشمل ممثل من النقابة وممثلي أصحاب المشاكل من الدراسات العليا والمناطق النائية والأطباء غير المستفيدين من مميزات قانون 14، حيث يقدم الوفد ورقة مختصرة لكل مشكلة وحلولها المقترحة .

شارك في الوقفة عدد من الأطباء وأعضاء مجلس النقابة العامة حيث شارك د. خيري عبد الدايم نقيب الأطباء و د.اسامة عبد الحي وكيل النقابة ود.احمد حسين أمين الصندوق ود.حسام كمال مقرر لجنة الإعلام ود.ايهاب الطاهر أمين عام نقابة أطباء القاهرة