عريقات: سنجتمع وندعو نتنياهو لتحمل المسؤولية عن الاراضي المحتلة كما قبل 1992


صرح صائب عريقات انه من الممكن ان تتم دعوة نتنياهو لتحمل المسؤولية الكاملة عن المناطق المحتلة كما كان عليه الوضع قبل العام 1992 .

واضاف عريقات في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت احرونوت العبرية ظهر اليوم الاحد، انه بعد تجميد مستحقاتنا من العائدات الضريبية، فإنه لا يمكننا دفع الرواتب، ولن نستطيع إدارة المدارس، هذه الاموال هي اموالنا .

وجدد عريقات التأكيد على ان قرار اسرائيل تجميد العائدات الضريبية هو جريمة حرب، مضيفاً ان استقلالنا وحريتنا هما فوق كل شيء، على عكس ما يعتقد نتنياهو .

وتابع سوف نجتمع عند الرئيس ابو مازن ونتخذ قراراً بدعوة نتنياهو لتحمل المسؤولية الكاملة عن الاراضي المحتلة، فهو قد قام بتدمير السلطة، والشعب الاسرائيلي لا يرانا، بعد ان نجح نتنياهو في تخريب السلطة وهو يرغب بإعادة السيطرة كما كان عليه الحال قبل العام 1992 .

واشار عريقات الى توجه الفلسطينيين الى المحكمة الدولية بالقول : الفلسطينيون اتخذوا خطوات باتجاه السلام، ولكن الحكومة الاسرائيلية تركتنا بدون اي خيار آخر غير ذلك .

وفيما يتعلق بالانتخابات الاسرائيلية قال عريقات انا لا اريد ان احشر انفي في شأن اسرائيلي داخلي، ولكنني آمل ان ينتخب الاسرائيليون القادة الاسرائيليين الذين يريدون ان يكونوا متساوين مع الفلسطينيين وليس محتلين للفلسطينيين .