ألمانيا.. كاتدرائية كولونيا تحتج على مسيرة ضد المسلمين

عربي ودولي


سيغمر الظلام كاتدرائية كولونيا، أحد أشهر معالم ألمانيا، مساء الاثنين، احتجاجا على مسيرة لحركة مناهضة للمسلمين في أنحاء المدينة التي تقع في غرب ألمانيا، حسبما أعلنت الكاتدرائية.

وأدى صعود الحركة التي تدعى الوطنيون الأوروبيون المناهضون لأسلمة الغرب إلى إصابة المؤسسة السياسية في ألمانيا بصدمة، مما دفع المستشارة أنغيلا ميركل إلى القول في كلمتها بمناسبة العام الجديد، إن زعماء هذه الحركة عنصريون يمتلئون بالكراهية ، وحذرت المواطنين من استغلالهم في هذا الأمر.

واجتذبت هذه الحركة في تجمعها الحاشد الأسبوع الماضي في مدينة دريسدن بشرق ألمانيا، نحو 17 ألف شخص، وتخطط لمزيد من المسيرات في مدن أخرى من بينها كولونيا، حيث تنظم تجمعا حاشدا مساء الاثنين بجوار الكاتدرائية.

وقامت دار أوبرا سيمبروبر الشهيرة في دريسدن أيضا بإطفاء أنوارها أثناء مسيرة الحركة في المدينة.

ووجد استطلاع للرأي نشرت نتائجه الخميس، أن مواطنا ألمانيا من بين كل 8 سينضم إلى مسيرة مناهضة للمسلمين إذا نظمتها تلك الحركة في مدينته.

ويشعر كثيرون بالقلق بشأن الأعداد التي تطلب اللجوء من بين الذين يدخلون ألمانيا، التي قفزت إلى نحو 200 ألف في عام 2014، وهو ما يعادل 4 أمثال العدد في 2012.

وزادت شعبية الأحزاب المناهضة للهجرة، مستغلة استياء الناخبين من إجراءات التقشف الاقتصادي في عدد من دول أوروبا، ومن بينها فرنسا وبريطانيا والسويد وهولندا.

نقلا عن سكاي نيوز