بالأسماء..السيسي يمنح وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى لشخصيات دينية

أخبار مصر


حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفال مصر بالمولد النبوي الشريف، والذي نظمته وزارة الأوقاف بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات.

وكان في استقباله المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، و الأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتى الجمهورية.

وصرح السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس ألقى كلمة خلال الاحتفال استهلها بتوجيه التهنئة إلى جميع المصريين، مسلمين ومسيحيين، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والعام الميلادي الجديد، معرباً عن أمله في أن يكون عاماً سعيداً على المصريين جميعاً وأن يحمل لهم الخير والسلام والاستقرار.

وشدد الرئيس على الحاجة الماسة إلى التأسي بأخلاق النبي الكريم في المرحلة الحالية من بناء الدولة، خاصة في المثابرة والاجتهاد وأداء الواجب على أكمل وجه فيما نقوم به من مشروعات قومية تُعيد وضع بلدنا إلى المكانة المرموقة التي تستحقها بين الأمم.

وأضاف السفير علاء يوسف أن الرئيس شدد في كلمته على ضرورة ضبط منظومة القيم الأخلاقية بالشكل الذي يحد من حالة الفوضى ومظاهر الانفلات التي تفشت في المجتمع حالياً.

ومنح وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى إلى كل من:

د. علي جمعة مفتى الجمهورية السابق.

د. عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر.

الشيخ صالح السقطى نجم الدين مدير مديرية اوقاف قنا السابق.

الشيخ علي جودة مقلد مدير مديرية أوقاف القليوبية السابق.

الشيخ محمد محمود العجمي مدير مديرية أوقاف أسيوط.

الشيخ أحمد السيد تركي مدير عام بحوث الدعوة.

السيد محمود الشريف نقيب السادة الأشراف.

عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية.