بالصور.. محافظ الإسكندرية يعقد لقاء مع مستثمرين عرب


عقد اليوم الخميس اللواء طارق مهدي محافظ الإسكندرية لقاء بمجموعة من المستثمرين العرب لمناقشة فكرة إقامة مدينة طبية على مساحة 70 فدان، تضم 30 مستشفى تعمل في جميع التخصصات بجميع أقسامها كما ستتضمن مجموعة من الفنادق السياحية.

وأشار مهدي أن المدينة الطبية ستعمل على تقديم الخدمات الطبية والتمريضية المتميزة وإتاحة الفرصة أمام الاستثمار العربي وفتح فرص عمل للمشروعات التخصصية الطبية الشاملة المدعومة بالدراسات العلمية الحديثة.

والجدير بالذكر أنه المقترح أن يتم هذا المشروع بمنطقة برج العرب الجديدة ، وقد تم التنسيق مع مديرية التخطيط العمراني والمستثمرين للبحث في إمكانية تنفيذ المشروع.

وكان قد كشف محافظ الإسكندرية عن الخطة الاستثمارية المستقبلية للمحافظة بإنه من المقرر إنشاء قرية ذكية من المقترح إنشاؤها بمنطقة برج العرب على مساحة 1300 فدان ، كذلك مشروع المدينة الطبية الجديدة ، موضحا أن هناك 15 مشروع جديدة سيتم طرحهم من ضمن هذه المشروعات ديزني لاند والذي من المقترح إنشاؤها بوادي مريوط، بالإضافة إلى مشروع المونورويل والذي سيحدث طفرة هائلة في المواصلات، ومشروع الأرض خلف كارفور واستعادة شواطئ الإسكندرية وفنار الإسكندرية والآثار الغارقة.