الطالع الفلكى الخَمِيس 1/1/2015 ...ِ.مِرِى كِرِيسْمَاسْ !

أبراج


**القمر فى الرّبع الثانى، القمر فى الثور، ويدخل الجوزاء فى السابعة و 8 دقائق مساءً بتوقيت القاهرة.

**فلكياً/هندياً:القمر فى الحَمَل، ويدخل الثور فى الثامنة و 17 دقيقة صباحاً بتوقيت القاهرة.

**غربيّاً: الشّمس فى برج الجدى من 22 ديسمبر- 20 يناير.

**هنديّاً: الشّمس فى برج القوس من 16 ديسمبر- 14 يناير.

**عَرَبِيّاً: الشمس فى منزلة القلب من 20 ديسمبر - 1 يناير.

*اليوم 23 كهيك قبطى، 1 كانُون ثَانِ رُومى، 10 ربيعٍ الأوّل ، مُمتزج للسّعود أقرب،لاتخرج ليلاً بغير حاجة وإلا واجهت عضّات الحيوانات - مشاكل بالطريق، فى ثقافة قدماء المصريين.

قال الحكيم المصرى: - دَائماً هناك أمل. (إدْرِيس ألبَا- من فيلم ثور- 2011)


*القمر فى الثّور غربيّاً

مُلاحظة: يشدّد الكاتب على أن صفات الأبراج سواءً سَيّئةً أو فاضلة ليست بالضرورة موجودة لكل قارئ حيث تتصارع صفات الخير والشر كلاهُمَا على الدّوام بداخلنا ولايزال الإنسان هو المسئول عن تصرفاته ومصيره وليست الكواكب والأفلاك هى من تحدد له تصرفاته ولانزال نمتلك الإرادة الحُرّة التى تجعلنا نُحَاسَبْ يوم القيامة مُخيّرين وإلا لأنتفت الحكمة من الثواب والعقاب.

-----------------------------------------------------------------

*جانوس حارس بوّابة السّنة....

جانوس،أو جانيوارى أو يناير أول أشهر السنة الميلادية الجُورجِيّة والرّومانية القديمة أيضاً بعد أن كانت رأس السنة فى مارس تم إضافة شهرىّ ينايروفبراير، وذلك بأمر من القيصرنومابومبدوليوس فى العام713 قبل الميلاد،جينوس تعنى فى اللاتينية البادئ، أو حارس الباب أو مسئول البوّابة-البوّاب لأنه أو من تُبْدأ به السّنة ،هو أبرد شهور السّنة على الإطلاق والمُضادّ لشهر يوليو فى الحرارة (فى نصف الكرة الجنوبى هو أدفأ شهر)،له أسماء مختلفة عند الشعوب فمثلاًعند شعوب الأنجلو ساكسون القديمة الإنجليزهو لانواريوس ويعنى شهر الذّئب،بينما فى سلوفينيا فإنه يُدعى بروسِينِيك وهى كلمة مرتبطة بخبز ميليت أو خبز الشّحاذة،أو شِحَاذة الخبز.


البدر المُكتمل لشهر يناير-التقويم القمرى فى 5 يناير بمشيئة الله تَعَالى- عند قبائل جينكان سكّان أميريكا الشمالية الأصليين-الهنود الحُمر يُسمّى أيضاً بدر الذّئب حيث تكون الذئاب فى قمّة غضبها بسبب إكتمال القمر بدراً ، وبسبب البرودة الشديدة ، وبسبب الجوع فالثلوج تجعل مُعظم سكّان الغابة مُختبئة ، البعض الآخر سمّاه بدر الثلوج لكنّ تم الإتفاق على نقل تلك التسمية لبدر شهر فبراير.

بابلياً فنحن الآن فى كانون الثانى ،المرتبط بكلمة كانون الفرعونيّة البابليّة والتى تعنى إناء الجمر الذى نجلس حوله للتدفئة أو للطبخ،من أشهر الأمثال عن كانون(بين كوانين وشباط عند جارك لاتبات، بعد كانون الشّتا بيهون، فى كانون كِنّ وعلى الفقير حِنّ).


*** كما كانت نجلاء فتحى مولودة 21 ديسمبر مرتفعة المغناطيسيّة فإن مولود 1 يناير يتمتّع بقدرات جانوس حارس البوابات الكونيّة والمسئول عن النظام والترتيب وإشارات المرور (راجع مقال 28/12/2013) ، مولودة 1 يناير الشّهيدة بإذن الله تَعَالى سلوى حجازى تمتّعت بحس مرتفع للقانون فوالدها المستشار/رضوان حجازى وزوجها المستشار/محمود الشريف ، فَارِضْ القانون يمتاز بالمظهر الصّارم والرّاقى معاً لذا كان إحتراف الأدب قاسم مُشترك بين سلوى حجازى وإحسان عبد القدوس مولود 1 يناير ، كما أن ليز سركسيان المولودة فى نفس اليوم هى خريجة كلية الصيدلة وعلم الأدوية والأعشاب.

*((سلوى رضوان حجازى)): الأسماء التى لها نفس القيمة الحسابيّة لإسم الأديبة الشهيدة هى.....

(الدليل فى كل مكان) ،(لم يُمكن إنقاذ أى لحم) ،(نافذة السّلاح) ،(ليحمى الله مواطنى بلدى الشجعان) ، (نيران حادثة ذريّة) ، (مِرِى كريسماس)،(حُكم الرّبّ) ،(إمسك نفسك أنا جايّيلك) ،(الحياة تعنى المعاناة) ،(الشيطان أكل الحلوى التى تخصّنى)،(أنا صديقة حتى النهاية) ،(ملايين من الضفادع) ،(بقى لى يوم واحد فقط)،(أحب لجارك ماتحب لنفسك)،(عجلة الحظ) ، (الوصايا العشر)،(شياطين تَسْمَانيا)،(لا للتجارب على الحيوانات)،(عشان خاطر ربّنا) ،(النفخ الأخير فى البوق) ،(الحرب العالمية الثالثة).

--------------------------------------------------------------------

*والآن إلى جولة لأهم محطات عبورالكواكب خلال شهر يناير على الطريقة الغربيّة - تروبيكال سيسْتِمْ و تأثيرها عام شامل لجميع الأبراج بتوقيت القاهرة....

(1 يناير) المرّيخ فى الدلو يأخذ زمام المبادرة لهذا الشهر بمقابلة 180 درجة مع المُشترى فى الأسد فى التاسعة و 50 دقيقة مساءً ،زَخَم مرتفع من الطاقة يجعلك إما متهوّراً متسبباً فى المشاكل أو عفريت الخاتم مُنجز المهمات الصعبة ، وظف طاقتك فى المكان الصحيح واخدم نفسك وغيرك.

(3 يناير) الزّهرة تنتقل للدلو فى الرابعة و 48 دقيقة عصراً،الأفراح الجماعية والتجمعات العائليّة السعيدة مُعضّدة للغاية ،وقت أكثر من مناسب لتقوية أواصر العائلة وصِلَة الرّحم بالزيارات بالتوازى مع إحتفالات رأس السنة وبرد الشتاء، صور فوتغرافية بملابسك الشتوية ضرورية للذكرى.

(5 يناير) عطارد يلحق بالزّهرة بدخوله للدلو فى الثالثة و 7 دقائق فجراً، مهاراتك الكلامية مناسبة للدعاية والإعلان والإعلام ،إنتبه لعباراتك فهى مسموعة لأكبر عدد من الناس خلال تواجد عطارد فى الدلو، وظفها للإرشاد الدينى والأخلاقى أو التخفيف عن آلام الآخرين، وحتى للتجارة.

(5 يناير) القمر بدرٌ مُكتمل فى سماء القاهرة فى السّرطان فى السادسة و 54 دقيقة صباحاً فى مواجهة 180 درجة مع الشمس فى الجدى، وقت مناسب لفحص شئون الأسرة والعاطفة والقلب والمشاعر/السرطان، وإشباعها بالماديات /الجدى ،وضوء القمر يعكس ضوء الشمس بنسبة 100% لذا لن تشقى كثيراً لتعرف إحتياجات الحبيب وتقوم على إشباعها دون أن يضطر لطلبها بنفسه.

(12 يناير) المريخ ينتقل للحوت فى الثانية عشرة و 20 دقيقة ظهراً ،إنتبه لنفسك أو غيرك فالمريخ هنا مزيج من الماء والنار،أو ناراً تغلى، الحوت يلطف من غضب المريخ ويجعله ميالاً للسلام لكن عند درجة الغليان قد تكون عاصفة غضبه غير محدّدة الإتجاهات ليُصيب الآخرين دون تحديد الهدف مثل الحوت الغاضب.


(15 يناير) المريخ فى الحوت تربيع 90 درجة لزحل فى العقرب فى الثامنة و 10 دقائق صباحاً ، قد تشعر بغليان من داخلك بسبب قيود على نشاطك تتسبب فيها القوانين واللوائح التى تحد من هذا النشاط ، إلتزم بالقوانين فما وُضعت بالأساس إلا لمصلحتك ومصلحة من حولك حتى وإن بدت مزعجة من ظاهرها.

(19 يناير) الزهرة فى الدلو مقابلة 180 درجة للمشترى فى الأسد فى الثالثة و 45 دقيقة عصراً ،لاتنجرف نحو حفلات أو مقابلات جماعية ترتكب فيها معاصى أو تخرق فيها القانون ، الشلّة لن تفيدك عند وقوعك فى مشاكل قانونية أو صحيّة أو ضياع وقتك ومالك.

(20 يناير) الشمس تنتقل للدلو فى الحادية عشرة و 43 دقيقة ظهراً ،وقت مناسب لتبدأ فى نسيان أنانيتك والذوبان مع مجموع العائلة والإنتباه لمشاكلهم والعمل على حلها ، التكاتف والتعاون مع الزملاء لتكون ضمن فريق عمل دون الإصرار أن تكون قائداً لهذا الفريق.

(27 يناير) أسبوع من الراحة تكسره الزّهرة بانتقالها لبرج علوّها وقوّتها الحوت فى الخامسة مساءً ،البنات فى كل مكان يشعرن بالأمان ويحمين أنفسهن بالكتمان والسريّة ، إن كان الرزق فى آخر بقعة من الكون فالبوصلة الرّبّانيّة كفيلة بإرشادهنّ نحو الإتجاه الصحيح وفى أمانٍ تام ، شرط الإلتزام بالقيم الدّينيّة فسيّد الحوت كوكب المُشترى المسئول عن الثروة والإزدهار جنباً إلى جنب مع القِيَم الدّينيّة والأخلاقيّة.

(30 يناير) الزّهرة فى الحوت تربيع 90 درجة لزحل فى العقرب فى العاشرة و 22 دقيقة صباحاً ،الإلتزام بقوانين المجتمع والأعراف لزحل لاتختلف كثيراً عن قوانين المشترى الدّينيّة ،تربيع عداوة أو محبّة حسب موقع الزهرة هانم من الإعراب ولايجب أن يكون عداوة بالضرورة.

(30 يناير) قبل أن يُلَمْلِمْ الشهر أوراقه ليرحل عنّا تقوم الشمس فى الدّلو بإقتران مع عطارد فى الدّلو فى الثالثة و 45 دقيقة عصراً،مصلحتك الشخصيّة مُتّسقة مع مصلحة مجموع أفراد عائلتك أو زملاء عملك ،ربما وجدت مجموعة من البشر يحفرون الصخر بأظافرهم لجلب أحد حقوقك الضائعة لك أو مساعدتك لنيل مكاسبك فاحرص على ردّ الجميل بأفضل منه.

---------------------------------------------------------------------

*(عطارد ينتقل للجدى ----- هنديّاً – سِيديرَال سِيسْتِمْ)

على الطريقة الهندية والتى تأخذ المواقع الحقيقيّة للأبراج فى الحُسبان ينتقل عطارد بمشيئة الله تَعَالى من برج القوس ليدخل لبرج الجدى فى تمام الثامنة و 10 دقائق صباحاً بتوقيت القاهرة ، وسوف يبقى فيه حتى فجر 9 مارس حيث ينتقل للدّلو ، ماذا يعنى هذا ؟

------------------------------------------

هذا تذكير بمراكز الكواكب فى حزام زودياك الأبراج على الطريقة الهنديّة

(الشمس) ----- فى القوس.(تنتقل للجدى فى 14 يناير)

(عطارد) ----- فى الجدى.(ينتقل للدلو فى 9 مارس)

(الزّهرة) ----- فى الجدى.(تنتقل للدلو فى 23 يناير)

(المرّيخ) ----- فى الجدى.(ينتقل للدلو فى 5 يناير)

(القمر) ------ فى الثور.(بيغيّر مكانه كل 55 ساعة)

(زُحل) ------- فى العقرب.(ينتقل للقوس فى 25 أكتوبر2017)

(المُشترى) ---- فى السّرطان.(ينتقل للأسد فى فجر 14 يوليو2015)

-----------------------------------------------------------------

عطارد الأسرع بين الكواكب حَلّ ضيفاً فى بيت زحل الأبطأ بين الكواكب والذى لايُشجع على الحركة السريعة فالسقطة عن الجبل بفورة ،هذا يفسّر مكوث عطارد لفترة أطول فى هذا البرج عن بقيّة البروج (السبب الحقيقى هو أن عطارد سيبدأ فى الرجوع - بطء سرعته عن معدلها الطبيعى- فى 21 يناير)، ميّزات يفتقر لها عطارد السريع البديهة قد يحصدها بحلوله فى الجدى فالتأنّى فى الكلام للإعلاميين يُجنّبهم الأخطاء الفادحة ، التأنّى فى تشخيص المرض يُجنب الأطباء إنهاء حياة مريض بريئ ، التأنّى لتاجر يُجنّبه التورّط فى صفقة خاسرة ،مراجعتك لبريدك ومكالماتك الصادرة والواردة بتأنٍ تفيدك فى تحليل موعد ومقصد المُتصل.

وجود عطارد مقترناً مع الزهرة فى برج الحرص والحذر قد يُشجّع شباب وشابات مِمّن هم فى علاقة تسير نحو الزواج بتأجيل الموعد المُقرّر والإنسحاب للرجوع للخلف قليلاً والنظر للعلاقة برمّتها لفحصها من جديد لتفنيد ماقد يشوبها من نقائص فإما تعديل الناقص أو الإفلات بأقل الخسائر.

===========================================

إلى الطوالع اليوميّة....

برج الحَمَل: الحب نبتة تولد صغيرة وتنمو لتكون شجرة مثمرة بالرعاية فما هى خطتك؟ تأكد من متانة الأرض من تحتك وإلا كانت السقطة مُؤلمة.

برج الثور: مزاجك مستريح ومسترخِ وكل من يتواصل معك اليوم يستمتع بصحبتك، لا تضيع المال على ما لا يُفيد وسدد به بنداً ما من بنود مصاريفك.

برج الجوزاء: تشعر أن القوى الكونية تساندك فى كل أفعالك مع أقل جهد مبذول منك، إستغل الفرصة لإنهاء مُهمة تخص عملك أو أسرتك ترغب بتأجيلها،إن قمت بها اليوم تنجزها بسهولة أكثر ووقت أقصر بمشيئة الله تَعَالى.

برج السّرطان: لست أنت من تسير بعشوائية ولا تعرف ماذا تصنع بيومك أو تقضيه مُتسكّعاً على المقاهى دون فائدة، الحركة بركة.

برج الأسد: مواجهة لامفر منها لمشكلة قديمة أو شخص شديد الحماقة ،لاتُدِرْ ظهرك لخصمك أو لمشكلتك ، ستواجه شبحك الذى تهرب منه إن آجلاً أو عاجلاً واليوم أفضل من الغد لتنفيذ المواجهة بقلب حديد ، إن كنتِ فتاة فأنتِ منصوحة بمواجهة أى تهديد لكِ بكل قسوة وعنف ودون إبداء أى صورة للرّحمة.

برج العذراء: إحتفظ بآرائك الخاصة لنفسك ولا داعى للتعبير عنها فى المكان الخطأ للشخص الخطأ،لا تفترض حسن النية فى الآخرين ، فكر فى حل لمشاكلك.

برج الميزان: إن شعرت بالإجهاد فألقِ بنفسك على أقرب مقعد، أعرف أن الأموال قد تُنسى الإنسان نفسه، لكن ليس على حساب أسرتك.

برج العقرب: ترغب فى إنهاء أعمال ثقيلة مُؤجّلة من أسابيع بكل إجتهاد منذ ساعات الصباح الأولى ،فى المساء تحتفل بإسترخاء مع أسرتك وأنت تستحق الترفيه ولو بأبسط الأشياء.

برج القوس: إن قام أحدهم بالإستخفاف بك أمام آخرين فالندم فى إنتظاره من خلال ردّك الصارم ،كرامتك وإحترام الآخرين لك أحد الخطوط الحمراء التى تستوجب الزجْر الشديد لمن يقترب منها.

برج الجدى: قد تقوم بتسديد ديْن أو إلتزام مالى لتشعر باسترخاء كبير،وكذلك تلبيتك لإحتياجات أسرتك الأسبوعيّة مع حرصك ألا تشترى مالست فى حاجة لشرائه.

برج الدّلو: تطبيق الأخلاق بكل بساطة خيرٌمن التحدّث عنها،أحدهم قد يُخبرك الحقيقة ناقصة أو مشوّهة أو مغلوطة مُضافاً لها البهارات والرتوش فلاتصدق كل مايُقال.

برج الحوت: شعور بالكبرياء والشفقة على ذاتك قد يدفعك للتخلى عن علاقة عاطفية ، منطقياً ،كيف ستستكمل علاقة رومانسية وأنت تشعر بأنك صغير فى عيْن الطرف الآخر؟ حاول حَلّ المشكلة أو تَخَلّ عنها فوراً.