329 مليون جنيه من الصندوق الاجتماعي للمشروعات الصغيرة بالشرقية


قال خالد نصر- مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية بالشرقية، إن الصندوق الاجتماعي للتنمية قدم منذ تولي الدكتور سعيد عبد العزيز- محافظ الشرقية في أغسطس 2013 حتى نوفمبر 2014 أكثر من 329 مليون جنيه تم ضخهم في شرايين المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وكذلك في المجال البنية التحتية والجمعيات الأهلية والتنمية المجتمعية بصفة عامة.

وهى على النحو التالي 164.9 مليون جنيه في مجال المشروعات الصغيرة مولت 1458 مشروع صغير وكذلك 100.7 مليون جنيه مولت 16741 مشروع متناهي الصغر، بالإضافة 47.4 مليون جنيه لترميم وصيانة المدارس ورصف الطرق وإزالة الحشائش من جوانب الترع الصغيرة.

وأوضح نصر بأن الصندوق الاجتماعي قدم 26 مليون جنيه منح لا ترد للجمعيات الأهلية في المشروعات كثيفة العمالة، مضيفا أن هناك العديد من الأنشطة التي يقدمها الصندوق على أرض المحافظة أهمها نظام الشباك الواحد حيث تم استصدار 1074 رخصة نهائية ودمجها في القطاع الرسمي بالإضافة إلى السجل التجاري والبطاقة الضريبية.

بالإضافة أن الصندوق يقدم حزمة من الخدمات الغير مالية والدعم الفني لضمان نجاح المشروعات الصغيرة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى تم بين المحافظ وخالد نصر مدير الصندوق الاجتماعي بالشرقية لاستعراض ومناقشة إنجازات الصندوق الاجتماعي على المحافظ في المجالات المختلفة سواء في مجال المشروعات الصغيرة أو متناهية الصغر أو في مجال الشباك الواحد ومجال التنمية المجتمعية والأشغال العامة.

وصرح خالد نصر، أن محافظ الشرقية يولي اهتمامًا خاصًا بالنهوض بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لكونه رجل اقتصاد من الطراز الأول ويعلم أهمية تلك المشروعات للنهوض بالتنمية الشاملة، كما أوضح أن محافظ الشرقية يقدم دعم كامل للصندوق الاجتماعي لتحقيق أهدافه.