وكيل الصحة بالدقهلية يشدد على متابعة لجان العجز فى المستشفيات والطب العلاجي


وجه الدكتور مجدى حجازى- وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، إلى ضرور متابعة إدارة القومسيون الطبى لجان العجز على مستوى المحافظة فى المستشفيات والطب العلاجى، بالإضافة إلى تكثيف المرور على المستشفيات وعمل جداول مرور خاصة أثناء فترة الأعياد ومتابعة توافر أكياس الدم وأدوية الطوارىء، وإعادة توزيع القوى التمريضية بالأقسام الداخلية بالمستشفيات بما يتناسب مع حجم العمل.

وأشار إلى متابعة نسب الإشغال وصيانة الأجهزة الطبية وإلتزام الأطباء والتمريض بالنوبتجيات والحضور، مؤكداً أنه يجب أن يكون هناك نموذج تسليم وتسلم أثناء النوبتجيات.

وأضاف، أنه على إدارة تنظيم الأسرة إستمرارية العمل والتدريب والعمل على توفير وسائل تنظيم الأسرة ومتابعة صيانة عربات تنظيم الأسرة.

وشدد حجازى على متابعة اعداد المتخلفين من تطعيم MMR والتطعيمات الإجبارية ومتابعة تطعيم المدارس وتطعيم الثنائى والسحائى وتوافرهم ومتابعة تطعيم الفريق الصحى من مصل الإنفلونزا الموسيمية، وتوافر المصل فى مكاتب الصحة للمعتمرين.

وأشار إلى تكثيف مرور فريق مكافحة العدوى بالمديرية على المنشأت الصحية ومتابعة التطعيم الكبدى B وحصر البيانات الخاصة بالعنايات المركزة والحضانات ووحدات الغسيل الكلوي.

جاء ذلك خلال إجتماع وكيل الصحة بالدقهلية بمديرين الإدارات الفنية فى قاعة الإجتماعات بالمديرية.