"صحة بني سويف" ترفع درجة الإستعداد القصوي تزامناً مع إحتفالات "رأس السنة"


أعلنت مديرية الشئون الصحية ببني سويف، عن رفع حالة رفع درجة الإستعداد القصوى فى جميع المنشأت الصحية التابعة للمديرية بالمستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية التابعة لها في جميع أنحاء المحافظة، وذلك إبتداءًا من بعد غدًا الأربعاء 31 ديسمبر من الشهر الجارى وحتى السابع من شهر يناير المقبل.

وأكد الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، أنه تم تكوين فرق عمل طبية تقوم بوضع جدول مرورى وإشرافى على مستشفيات الصحة بالمحافظة، بالتنسيق مع مرفق الإسعاف المركزية لتوزيع السيارات على الأماكن القريبة التى يوجد بها تجمعات المواطنين في الكنائس والحدائق والمتنزهات العامة.

وأشار إلى أنه تم وقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين من اطباء وتمريض وفئات معاونة بجميع المنشأت الطبية التابعة للمديرية بـ48 ساعة قبل المناسبات والأعياد، مع التأكد من حالة جميع السيارات وصلاحيتها للعمل، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة.

ولفت إلى أنه تم التشديد على مديرين المستشفيات بالتواجد على مدار الساعة أو من ينوب عنهم، مع تكثيف ورديات العمل من الجانب الطبي والتمريضى تزامناً مع رفع حالة الطوارىء.

وأكد أنور، أنه تم تدعيم جميع المنشآت الطبية التابعة للمديرية بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، والتنسيق مع مستشفي بني سويف الجامعى ورفع درجة الإستعداد بغرفة الطوارئ بالمديرية .