مصادر: مساهمو أوني كريديت سيوافقون على اصدار حقوق بقيمة 5 مليارات يورو

الاقتصاد


(رويترز) - يتوقع مصرفيون أن يطلق بنك أوني كريديت الايطالي اصدار حقوق بقيمة خمسة مليارات يورو (7.1 مليار دولار) لاستيفاء القواعد الاوروبية المشددة لرأس المال أوائل العام المقبل اذا استقرت أوضاع السوق.

وقالت مصادر قريبة من المحادثات بشأن الصفقة ان من المرجح أن تحظى الخطة بتأييد كبار المساهمين ومن بينهم شركة الاستثمارات البترولية الدولية (أيبيك) التابعة لحكومة أبوظبي والتي تمتلك حصة خمسة بالمئة ومؤسسات محلية ايطالية تمتلك 8.66 بالمئة.

وذكرت المصادر أن المستثمرين الصينيين الذين اشتروا 0.4 بالمئة من أسهم البنك في الاونة الاخيرة من المتوقع أن يزيدوا استثماراتهم من خلال هذا الاصدار.

وأضافت المصادر أنه سيجري ابلاغ المساهمين بحجم وتفاصيل الصفقة قرب موعد اعلان نتائج أوني كريديت للربع الثالث من العام في منتصف نوفمبر تشرين الثاني.

وقالت ثلاثة مصادر مصرفية قريبة من المحادثات انه لم يتم حتى الان تعيين مستشارين ماليين للصفقة لان ادارة أوني كريديت لا تزال تدرس كل الخيارات وهو ما يعني أن تنفيذ الصفقة سيكون في 2012 .

وقال محللون ان من المستبعد أن يشارك المستثمرون السياديون الليبيون -الذين يمتلكون 7.2 بالمئة من البنك- في زيادة رأس المال بسبب الوضع السياسي الهش في البلاد.

(الدولار يساوي 0.705 يورو)