بالصور.. نائب رئيس جامعة سوهاج يتفقد امتحانات الفصل الدراسي


محسن عبد الراضى





تفقد الدكتور صفا محمود السيد- نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون التعليم والطلاب، صباح اليوم السبت، سير أعمال اليوم الأول لامتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول لكليات التربية والآداب والهندسة والتربية الرياضية للعام الجامعي 2014/2015.



وحرص نائب رئيس الجامعة خلال الجولة التفقدية لأعمال الامتحانات على الاطمئنان على سهولة الأسئلة ومدى ملاءمتها للمقررات الدراسية، كما تأكد من سلامة الأثاث والإضاءة وعدد الملاحظين في جميع اللجان لتوفير جو مناسب للطلاب أثناء أداء الاختبارات من اليوم الأول وحتى نهايتها.



وأشار نائب رئيس الجامعة، إلى ضرورة وجود معيد في كل لجنة لتحقيق الاستقرار والسيطرة على اللجان، وفي ذات السياق شدد صفا على أهمية التأكيد من توقيع الطالب على كشف حضور الاختبار وعدم تسليمه الكارنيه إلا بعد تسليم ورقة الإجابة للملاحظ يداً بيد.



ومن جانبه قال الدكتور احمد قاسم عميد كلية الهندسة، إن هناك 323 طالب مستوى الإعدادي بكلية الهندسة يؤدن الاختبارات في اليوم الأول والتي تستمر حتى 22 من يناير المقبل.



وأكد الدكتور محمود عباس- وكيل كلية التربية لشئون التعليم والطلاب أن ما يقرب من 1500 طالب من الفرقة الثانية عام وأساسي قسمي كيمياء وفيزياء يؤدون اختبارات اليوم الأول والتي ستستمر حتى 22 من يناير المقبل، لافتاً إلى أن الاختبارات ستجرى على فترتين صباحية ومسائية، كما تم عمل لجنة خاصة للطالبات اللاتي أصيبن في حادثة طريق الكوامل في أوائل شهر نوفمبر الماضي، مضيفاً أنه تم توزيع المراقبات والكنترولات على أعضاء هيئة التدريس.



جدير بالذكر أن طلاب كلية التربية الرياضية والبالغ عددهم 910 طالب سيؤدون اختباراتهم بمقر كلية الهندسة ابتداءً من اليوم وحتى 15 يناير المقبل.