"جزيرة الورد" يكرم محافظ الدقهلية وعميد "طب المنصورة"



شهدت مدينة المنصورة، مساء اليوم، اللقاء الختامى لحملة التبرعات التى نفذها مجلس إدارة نادى جزيرة الورد بمنطقة المشاية بالمنصورة، على مدار شهرين متتاليين لدعم المستشفى بالأجهزة والمعدات اللازمة.

بهدف تحسين مستوى الخدمات الطبية للمرضى، وكانت التبرعات يتم جمعها يوم الخميس من كل أسبوع، وتم جمع مبلغ قدره 130 ألف جنيه لصالح المستشفى.

وتم شراء جهاز أشعة متطور للمستشفى بمبلغ 55 ألف جنيه منها وتقرر استغلال المبلغ الباقي لإنشاء وحدة لجراحة الأطفال وسيتم دعمها بمبلغ مماثل من نادي جزيرة الورد بالمنصورة.

وأعلن المهندس عمر الشوادفي، محافظ الدقهلية، خلال الإحتفال، عن موافقة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، على تخصيص مساحة أربعة أفدنة بمدينة جمصة لإقامة مستشفى متطور للأطفال بالمحافظة لتخدم أطفالها وأطفال المحافظات المجاورة لها.

وأشار المحافظ إلى مساهمة رجال أعمال كويتي بنسبة 50% من التكلفة الاجمالية للمستشفى، موضحًا أن المحافظة بصدد إنشاء المطار الجديد حيث تم توقيع بروتوكول إنهاء الدراسات الفنية والهندسية وتتم حالياً المتابعة مع المكتب الاستشاري المختص.

وأضاف الشوادفي، أنه يجري حالياً إنهاء الاجراءات اللازمة لتنفيذ الأتوبيس النهري للمساهمة في حل المشكلات المرورية بالمنصورة.

وأكد محافظ الدقهلية، أن أخطر ما يحدث الآن هو اغتصاب أراضي الدولة بالتدليس والمخالفة للقوانين والمتاجرة فيها، مشيراً إلى أن ذلك سببه هو الثقافة السائدة التي يجب القضاء عليها والتصدي لها باعتبار أن أراضي الدولة ثروة قومية.

وشدد المحافظ، على أن الحكومة لن تسمح ببيع أراضى الدولة ولكنها ستسمح بإقامة مشروعات عليها للمستثمرين الراغبين وذلك من خلال حق الانتفاع لضمان إقامة المشروعات وضمان الحفاظ على حق الدولة والمساهمة في دعم الاقتصاد القومي.

وقدم طارق عبد الهادي، رئيس مجلس إدارة نادى جزيرة الورد، فى نهاية الاحتفال، دروع التكريم لمحافظ الدقهلية والدكتور محمد الحديدي، القائم بأعمال عميد كلية طب المنصورةـ والدكتور أحمد منصور، مدير مستشفى الأطفال بالمنصورةـ وأحمد السلاب، رئيس لجنة الشباب المشاركة في الحملة.