يعالون يقول ان إسرائيل غير معنية بالتصعيد ولا بعرقلة إعادة إعمار غزة


قال وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعالون إن إسرائيل غير معنية بالتصعيد ولا بعرقلة عملية إعادة إعمار قطاع غزة , ولكن يجب على حركة ( المقاومة الاسلامية حماس ) ألا تختبر صبرنا حيال المحاولات لتشويش مجرى حياتنا , فيما ستبحث فصائل وأحزاب قطاع غزة التصعيد الإسرائيلي مؤخرا على القطاع .

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عنه القول خلال اجتماع امني الليلة الماضية أن إسرائيل تعتبر حماس مسؤولة عما يجري في قطاع غزة ، ولن تسمح بأن يصبح إطلاق النار من القطاع أمرا اعتياديا ، وسترد بحزم وبشدة على كل حادث من هذا القبيل .

وخصص الاجتماع لتقييم الموقف بعد اصابة جندي من جيش الاحتلال بجروح خطيرة اثر تعرض قوة عسكرية لإطلاق النار على حدود جنوب قطاع غزة امس , هو الاخطر من نوعه منذ العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة .

من جهة اخرى تبحث فصائل وأحزاب قطاع غزة في وقت لاحق اليوم في اجتماع طارئ عدة ملفات أبرزها التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أدى إلى مقتل أحد عناصر كتائب القسام في خانيونس أمس.

ونقلت وكالة معا الفلسطينية عن جميل مزهر القيادي في الجبهة الشعبية القول إن الفصائل ستعقد اليوم اجتماعا في مكتب حركة الجهاد الإسلامي بطلب من عدة فصائل لبحث ملفات التصعيد الإسرائيلي والإعمار واليوم الوطني لكسر الحصار والمصالحة .

وكانت فصائل فلسطينية قد دعت لاجتماع لبحث التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة الذي أدى إلى استشهاد أحد عناصر كتائب القسام في اشتباك مع قوات الاحتلال شرق خانيونس.