دفاع "اقتحام قسم العرب" : الأمن تراقص فوق إحدى المدرعات احتفالا بضرب المتظاهرين

أخبار مصر



واصلت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة استعراض المقاطع المصورة المُقدمة من جانب أعضاء الدفاع عن متهمي قضية اقتحام قسم العرب المتهم بها محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان و190 متهماً آخرين من قيادات وأعضاء الجماعة.

وبدا واضحاً وفقًا للدفاع، خلال إحدى المقاطع قيام قوات الأمن بإطلاق النيران صوب المتظاهرين فوق إحدى مدرعات الأمن المركزي، وهو ما قابله عضو بالدفاع قائلاً: بأن المقطع اثبت وجود مدرعة يعتليها ثلاثة جنود يطلقون النيران بكثافة صوب المتظاهرين، وسط تراقص احد المتواجدين فوق تلك المدرعة ، احتفالا بالاعتداء على المشاركين بالمسيرة.

واستكمالاً للمقطع -المأخوذ عن شبكة يقين الإخبارية- أبدى الدفاع ملاحظته لوجود عدد من مدرعات الجيش، أطلق من خلالها الجنود الطلقات النارية على المتظاهرين، وهو ما أفضى إلى حدوث وفيات فى صفوفهم.

ويحاكم فى القضية كل من محمد بديع المرشد العام السابق لجماعة الإخوان، وقيادات الجماعة محمد البلتاجى وصفوت حجازى وأكرم الشاعر عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة بورسعيد، وأحمد توفيق صالح الحولانى عضو مجلس الشورى، وجمال عبيد عضو مجلس الشعب، بعد قرار النائب العام بإحالتهم للمحاكمة العاجلة أمام الجنايات فى ضوء الاتهامات المنسوبة إليهم.