سفير مصر في موسكو: مصر استقبلت أكثر من ثلاثة ملايين سائح روسي في 2014

أخبار مصر


أكد محمد البدرى سفير مصر في موسكو خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوكالة السياحية الفيدرالية الروسية ورئيس اتحاد الغرف السياحية الروسية، بأن عدد السائحين الروس المتوجهين لمصر خلال عام 2014 كسر حاجز الثلاثة ملايين خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر 2014.

كما استعرض البدرى كافة الجهود المتخذة من جانب الحكومة المصرية وخاصة محافظي البحر الأحمر وجنوب سيناء للعمل على تأمين وراحة السائح الروسي والسائحين بصفة عامة، مؤكداً على وجود خط ساخن لتلقى المطالب والشكاوى للسائحين في مصر.

وأضاف السفير البدري على أن المطارات المصرية على أهبة الاستعداد لاستقبال السائحين مستعرضاً التطورات الجارية في مطار الغردقة لاستقبال 7.5 مليون سائح، مشدداً على وجود اتصالات مباشرة بين السفارة ومكتبها السياحي في موسكو والسيد محافظ البحر الأحمر والسيد اللواء محافظ جنوب سيناء.

ورداً على بعض الاستفسارات أكد البدرى على أن حالة الاضطراب في السوق السياحي الروسي الداخلي لم تؤثر على السائح الروسي في مصر، وأننا على ثقة من أن السنة القادمة ستشهد زيادة عدد السائحين الروس لمصر لكونها المكان المفضل للسائح الروسي، كما شدد على أن أزمة سعر الصرف في روسيا لا يُتوقع لها أن تؤثر مباشرة على السياحة الروسية بسبب التنظيم الجيد لحركة السياحة ومعقولية أسعار المقصد المصري مقارنة بدول أخرى.