البورصة تربح 2.58 مليار جنيه وتباين باداء مؤشراتها

الاقتصاد


باين أداء مؤشرات البورصة المصرية، فى ختام تعاملات اليوم /الثلاثاء/ وسط عمليات شراء من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية، قابلها عمليات بيع من قبل المستثمرين الأجانب والمصريين مع مع اتجاه المستثمرين، لإعادة هيكلة محافظهم ومراكزهم المالية، بعد التقلبات الحادة التى شهدتها السوق فى الجلسات الماضية تأثرا بالأسواق العالمية.

وربح راسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة المصرية نحو 58ر2 مليار جنيه ليبلغ مستوى 4ر489 مليار جنيه،وسط تعاملات بلغت نحو 05ر1 مليار جنيه.

وارتفع مؤشرالبورصة الرئيسي /إيجي اكس 30/ بنسبة 08ر0 فى المائة ليبلغ مستوى 6ر8710 نقطة،كما زاد مؤشر /إيجي اكس 100/الأوسع نطاقا بنحو 04ر0 فى المائة ليصل إلى مستوى 1ر1063 نقطة.

فيما تراجع مؤشرالأسهم الصغيرة والمتوسطة/إيجي اكس 70/ بنحو 55ر0 فى المائةليبلغ مستوى 31ر555 نقطة .

وأرجع وسطاء بالبورصة حالة الهدوء التى شهدتها الأسعار خلال تعاملات جلستي امس واليوم إلى تفضيل شرائح من المستثمرين القيام بعمليات بيع لجني أرباح سريعة، عن عمليات المضاربة التى شهدتها السوق خلال نهاية الأسبوع الماضي ومطلع الأسبوع الحالي.

من جانبه قال الدكتور عمر عبد الفتاح خبيرأسواق المال إن البورصة تشهد عمليات تجميع تمهيدا لاستكمال موجة الصعود فى الجلسات الأخيرة من العام الحالي ،مشيرا إلى أن المؤشر الرئيسي مازال يستهدف مستوى 9200 نقطة قبل نهاية العام.

وأضاف أن مؤشرالبورصة الرئيسي كان قد اقترب من مستوى 8800 نقطة خلال جلسة اليوم، وهو الذى يمثل نقطة مقاومة مهمة فى الفترة الحالية دفعته للهدوء، متوقعا أن يتجاوزها المؤشر قبل نهاية هذا الأسبوع.

واوضح عبد الفتا أن المناخ العام حاليا يبدو إيجابيا، بعد تقرير مؤسسة فيتش العالمية الذى حسن من التصنيف الائتماني لمصر، فضلا عن المصالحة المصرية القطرية، بالإضافة إلى نتائج الانتخابات التونسية وجميعها يرجح الاتجاه إلى الاستقرار بالمنطقة خلال الفترة المقبلة ما سينعكس على تحسن مناخ الاستثمار خاصة فى مصر .