البيشمركة" الكردية تدخل مدينة سنجار العراقية بعد اشتباكات مع "داعش"

عربي ودولي


دخلت قوات البيشمركة الكردية، اليوم السبت، إلى مدينة سنجار غربي الموصل شمالي العراق، بعد معارك مع داعش أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر التنظيم.

و أن قوات البيشمركة (جيش إقليم شمال العراق) دخلت صباح اليوم مدينة سنجار مركز القضاء الذي يحمل الاسم نفسه بعد معارك عنيفة مع تنظيم داعش ، مشيراً إلى أن تلك القوات تشن حملة دهم وتفتيش في شوارع وأحياء المدينة.

وقال سفين شنكالي وهو ضابط برتبة نقيب ضمن قوات البيشمركة، إن المعارك مع عناصر داعش في بعض شوارع وأحياء مدينة سنجار ما زالت مستمرة، حتى الساعة (13)تغ، لافتاً إلى أن تعزيزات من البيشمركة ستصل إلى القضاء خلال وقت قريب، لم يحدده.

وأضاف شنكالي، أن معنويات عناصر داعش في القضاء باتت منهارة حيث بدأت مجموعات منهم منذ مساء أمس الجمعة بالفرار نحو الشرق باتجاه الموصل والغرب باتجاه الحدود السورية، متوقعاً استمرار سيطرة البيشمركة على مناطق جديدة في القضاء.

وبدأت قوات البيشمركة، الأربعاء الماضي، عملية عسكرية واسعة في ناحيتي زمار وسنجار غربي الموصل بإسناد جوي من طيران التحالف الدولي، وأعلنت قيادة تلك القوات سيطرتها على عدد من القرى في الناحيتين وتمكنها من فك الحصار الذي فرضه تنظيم داعش على الآلاف من النازحين في جبل سنجار قبل أكثر من أربعة أشهر.

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره المصدر الكردي من مصدر مستقل، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق من داعش بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ داعش ، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها دولة الخلافة ، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.